اخبار النادي الاهلى

خبير لوائح يؤكد: عمومية الأهلي لم تخالف القانون لهذه الاسباب

20,427
عمومية الأهليعمومية الأهلي

كشف الدكتور محمد فضل الله، خبير اللوائح، العمومية التي دعا لها النادي الأهلي لم تكن باطلة وفقًا لقرار اللجنة الأولمبية، التي رفضت اعتماد الائحة بعلة إقامة عمومية القلعة الحمراء على يومين وفي مقرين مختلفين.

وأكد فضل الله،  خلال تصريحات إذاعية لبرنامج ستاد الهدف المذاع عبر أثير الشباب والرياضة، أن قرار النادي الأهلي بإقامة جمعيته العمومية على يومين وفي مقرين لا يخالف قانون الرياضة الجديد، مشيرًا إلى أن القانون حدد النصاب القانوني للجمعية ولم يحدد اشتراطات الانعقاد، مشددًا على أن القانون لا يحق له تحديد اشتراطات الانعقاد، لافتًا إلى أن القانون الجديد أغفل بعض الأمور ولم يحسمها بشكل صحيح.

عمومية الأهلي
عمومية الأهلي

خبير لوائح: قانون الرياضة الجديد ليس له علاقة بالأندية والاتحادات

وعن أزمة اتحاد الكرة الأخيرة، وضرورة الدعوة لعقد انتخابات جديدة، أكد فضل الله، أنه لا يجوز إقالة اتحاد الكرة لأن هذا الأمر يخالف القانون الجديد للرياضة، مشددًا على أن رحيل الجبلاية يكون في حالتين فقط، الأولى أن يتقدم الأعضاء بالاستقالة، أما الحالة الثانية هي أن تقوم الجمعية العمومية بسحب الثقة من المجلس.

ولفت خبير اللوائح إلى أنه في حالة صدور قرار حكومي بإقالة الاتحاد، سيحدث أزمة مع “فيفا”، وهو ما قد يعرض منتخب مصر لعدم اللعب في منافسات كأس العالم بروسيا 2018، لافتًا إلى أن القانون الجديد ألغى مسألة التعيين”.