كورة عالمية

ريال مدريد يحلق في سماء أوروبا ويمطر شباك يوفينتوس برباعية

20,907

انتهت مباراة ريال مدريد مع نظيره يوفينتوس، بتقدم الأول بأربعة أهداف مقابل هدف، خلال المباراة التي جمعتهما منذ قليل على ملعب”ميلنيوم ستاديوم”، في نهائي دوري أبطال أوروبا.

تقدم رونالدو، في الدقيقة 21، بتسديدة قوية سكنت شباك بوفون عن طريق تمريرة من كارفخال، لتعد المرة الخامسة التي يسجل فيها رونالدو في شباك بوفون، قبل أن يتعادل ماندوزكيش، لاعب فريق يوفينتوس، لفريقه، في الدقيقة 27 عن طريق خلفية مزدوجة للاعب الكرواتي ماندوزكيش، سكنت شباك كيلور نافاس.

شهدت بداية اللقاء محاولات من جانب لاعب يوفينتوس عن طريق هيجوايين في الدقيقة الثالثة تسجيل الهدف الأول من رأسية، إلا أن كيلور نافاس، حارس الملكي، تصدي لها، تلاها اللاعب الأرجنتيني بتسديدة قوية في منتصف المرمى.

وفي الدقيقة السابعة سدد بيانيتش الكرة بقوة، إلا أن نافاس كان لها بالمرصاد وتصدى لها ببراعة، واحتسب الحكم خطأ في الدقيقة 33 إلا أن الحائط تصدى لها.

تقدم كاسيميرو، بالهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 61، من عمر الشوط الثاني، من تسديدة قوية سكنت شباك الايطالي جيانلويجي بوفون، تلاه رونالدو بالهدف الثالث في الدقيقة 63.

وقبل نهاية المباراة، وبالتحديد في الدقيقة 90، أنهي اسينسو “البديل” المباراة، وقضى على آمال البيانكونيري مسجلًا الهدف الرابع في شباك الايطالي بوفون.

كان ريال مدريد صعد للنهائي، بعد فوزه على جاره اتليتكو مدريد بأربعة أهداف مقابل هدفين في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، في دور نصف النهائي، بينما حجز يوفينتوس مقعده في نهاي كارديف، بعدما نجح في إقصاء برشلونة في دور الثمانية، وتفوق على موناكو في نصف النهائي بنتيجة 4-1 في مجموع اللقائين.