كورة مصرية

الجولة الاولى أفريقيا: الأرض نصرت أصحابها الا الترجي

20,694
الكافالكاف

 

الجولة الاولى أفريقيا: الأرض نصرت أصحابها الا الترجي
الجولة الاولى أفريقيا: الأرض نصرت أصحابها الا الترجي

إنطلقت مباريات دور المجموعات من بطولتي كأس الكونفدرالية و دوري الأبطال الإفريقي و التي يشارك فيهما كلاً من النادي الأهلي و الزمالك علي الترتيب.

ويستعرض اخبار الاهلى لقراءه نتائج كافة الفرق و ترتيبها بعد إنتهاء الدور الأول من البطولتين والذي أقيم خلال الأيام “الجمعة – السبت – الأحد”

 


بطولة الكونفدرالية:

تأهل الأهلي لدور المجموعات من البطولة بعد أن إستطاع تخطي الدفاع الجديدي المغربي في دور الـ16 ليقع مع كلاً من “نكانا – زامبيا ، سيوي سبور – ساحل العاج ، النجم الرياضي الساحلي – تونس” في المجموعة الثانية .

بينما ضمت المجموعة الأولي كلاً من ” ريال باماكو – مالي ، أسيك ميموزا – ساحل العاج ، ليوبار – الكونجو ، القطن – الكاميرون “.

وشهدت مباريات الدور الأول للمجموعة الثانية و التي تضم بطل إفريقيا، فوز الأهلي علي ناكانا الزامبي بهدفين نظيفين عن طريق مهاجمي الفريق عمرو جمال و محمد ناجي جدو في المباراة التي أقيمت بينمها علي ملعب بتروسبورت.

بينما إستطاع النجم الساحلي تحقيق التعادل خارج أراضيه بعدما إستطاع أن يسجل لاعبه بغداد بونجاح هدف التعادل أمام سيوي سبورت في الدقيقة 80 بعد تقدم الأول في الدقيقة 32 من عمر الشوط الأول.

ومع حصد الأهلي للثلاث نقاط و تعادل كلاً من النجم الساحلي و سيوي سبورت، إحتل بطل دوري الأبطال الإفريقي لأخر 3 أعوام متتالية ترتيب المجموعة قبل المواجهة المقبلة أمام بطل تونس السبت المقبل و الموافق 24 مايو، في فرصة لتأكيد صدارته للمجموعة في حالة الفوز بالمباراة ووصوله للنقطة السادسة.

 

أما المجموعة الأولي، كانت البداية مع ريال باماكو بعد أن إستطاع خطف نقطة ثمينة علي أرضه من ضيفه أسيك ميموزا بعد التعادل في الدقيقة 90 من ركلة جزاء بعد أن تقدم الضيوف في الدقيقة 63، ليحصل كل فريق علي نقطة وحيدة ويحتلان الترتيب الأول و الثاني من الجدول.

بينما تم تأجيل مباراة ليوبار الكونغولي و القطن الكاميروني والتي كان مقرراً إقامتها علي ملعب الأول بسبب إرتباط منتخب الكونغو بمباراة ضمن تصفيات أمم إفريقيا أمام نظيره منتخب نامبيبا، والتي أقيمت في نفس موعد مباراة الفريقان

الجولة الاولى أفريقيا: الأرض نصرت أصحابها الا الترجي

 

دوري أبطال إفريقيا:

بعد فترة من السيطرة علي لقب البطولة، يغيب المارد الأحمر هذا الموسم عن دور المجموعات للبطولة المفضلة لكل الجماهير الأهلاوية بعد الخسارة أمام أهلي بني غازي في دور الـ16 من بطولة دوري الأبطال ويترك المجال للأخرين من أجل حصد اللقب في غياب البطل هذا العام.

 

ويتواجد الزمالك المصري صاحب الأرقام السيئة خلال النسختين الأخيرتين من البطولة وإحتلاله للمركز الأخير في جدول دور المجموعات ينافس هذا العام علي الصعود للنصف النهائي خلال تواجده في المجموعة الأولي و التي تضم كلاً من “فيتا كلوب “الكونغو” – الهلال “السودان” – مازيمبي “الكونغو”.

 

بينما تضم المجموعة الثانية كلاً من “الصفاقسي “تونس” – وفاق سطيف “الجزائر” – الترجي “تونس” – أهلي بني غازي “ليبيا”.

 

وانتهي الدور الأول من دور المجموعات خلال منافسات المجموعة الأولي بهزيمة الزمالك بهدفين مقابل هدف من مضيفه فيتا كلوب ليحتل المركز الثالث متسواياً في النقاط مع مازيمبي صاحب المركز الأخير بعد الهزيمة بهدف وحيد من الهلال السوداني علي ملعب الأخير.

 

بينما تساوي كلاً من الصفاقسي التونسي ووفاق سطيف الجزائري برصيد 3 نقاط إحتلا بهما صدارة المجموعة الثانية بعد الفوز علي أهلي بني غازي و الترجي التونسي علي الترتيب.

الجولة الاولى أفريقيا: الأرض نصرت أصحابها الا الترجي