كورة عالمية

فيديو .. إنتر يحتفل بمباراة زانيتي الأخيرة برباعية في مرمى لاتسيو

20,401
زانيتي
زانيتي خلال المباراة

احتفل إنتر ميلان بالمباراة الأخيرة لنجمه الأرجنتيني خافيير زانيتي على ملعب جوزيبي مياتزا على أروع ما يكون بعدما قلب تأخره بهدف نظيف أمام ضيفه لاتسيو إلى فوز ساحق 4/ 1 في المرحلة السابعة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم اليوم السبت.

وبادر لاتسيو بالتسجيل مبكرا عبر لاعبه جوسيبي بيافا في الدقيقة الثانية، قبل أن يأتي العقاب من أصحاب الأرض الذين ردوا بأربعة أهداف متتالية، حيث أدرك رودريجو بالاسيو التعادل في الدقيقة السابعة، قبل أن يضيف ماورو إيكاردي الهدف الثاني لإنتر في الدقيقة 34، ثم عاد بالاسيو لهز الشباك مجددا بعدما أحرز الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 37.

وفي الشوط الثاني أضاف أندرسون هيرنانديز الهدف الرابع لإنتر في الدقيقة 79.

وشهدت المباراة مشاركة زانيتي في الدقيقة 53 بعدما حل بديلا لزميله جوناثان مورييرا، لتشاهده جماهير الفريق للمرة الأخيرة بقميص إنتر على ملعب جوزيبي مياتزا الذي شهد تألقه مع الفريق على مدار 19 عاما.

بتلك النتيجة، ارتفع رصيد إنتر إلى 60 نقطة في المركز الخامس وتجمد رصيد لاتسيو عند 53 نقطة في المركز العاشر.

في المقابل، تلقت آمال فيرونا في التأهل إلى الدوري الأوروبي في الموسم المقبل ضربة موجعة بعدما فرط في تقدمه 2/ صفر ليتعادل في اللحظات الأخيرة 2/2 مع ضيفه أودينيزي.

وتقدم فيرونا عبر لاعبه المخضرم لوكا توني في الدقيقة 14 من ركلة جزاء، ليحرز اللاعب الدولي السابق هدفه العشرين مع فريقه في المسابقة هذا الموسم ويرتقي إلى وصافة قائمة الهدافين متأخرا بفارق هدفين فقط عن المتصدر شيرو إيموبيلي هداف تورينو.

وفي الشوط الثاني شدد فيرونا من هجماته ليحرز لاعبه الأيسلندي ايميل هالفيردسين الهدف الثاني في الدقيقة 54، قبل أن يقلص أنتونيو دي ناتالي الفارق محرزا الهدف الأول لأودينيزي في الدقيقة 56.

وفي الوقت الذي تهيأ فيه الجميع لحصول فيرونا على النقاط الثلاث، أحرز الغاني إيمانويل أجميانج هدف التعادل لأودينيزي في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وارتفع رصيد فيرونا بهذا التعادل إلى 54 نقطة في المركز التاسع، كما ارتفع رصيد أودينيزي إلى 43 نقطة في المركز الثالث عشر.

DPA