كورة مصرية

بالصور.. اتحاد الكرة يعلن لائحة العقوبات للموسم الجديد

20,603
اتحاد الكرةاتحاد الكرة

غرامات بالجملة لاقتحام الجماهير

أعلنت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم لائحة العقوبات في الدوري، وجاءت العقوبات الخاصة بتجاوزات الجماهير حاسمة ورادعة.

ونصت اللائحة، على أنه حال اقتحام ملعب المباراة من جانب الجماهير، خاصة المباريات التي تقام بدون جمهور، فان الفريق الذي تتبعه تلك الجماهير يعتبر مهزومًا 0-2، مع تغريمه 30 ألف جنيه، وفى حال التكرار يتم تغليظ الغرامة إلى 50 ألف جنيه، وفى حال التكرار للمرة الثالثة تزيد الغرامة إلى 100 ألف جنيه واعتباره مهزوما أيضا.

وقالت اللجنة، إنه يجب على الأندية توعية جماهيرها ومطالبتهم بالتشجيع المثالي والالتزام وضرورة أن تخطر الأندية، الجهات الأمنية بأسماء العناصر المشاغبة لديها لاتخاذ اللازم نحوهم.

50 ألف جنيه غرامة للفريق المتأخر عن المباراة

كما تنص اللائحة على تغريم النادي الذي يتأخر عن موعد المباراة واعتبرته لجنة المسابقات متخلفا عنها، مبلغ 50 ألف جنيه بالإضافة إلى العقوبات المنصوص عليها في لائحة المسابقات.

ويتم تغريم النادي الذي ينسحب من المباراة ويستكمل باقي مبارياته في المسابقة 200 ألف جنيه، وإذا لم يستكمل مبارياته يتم تغريمه 300 ألف جنيه، بالإضافة إلى عقوبات لائحة المسابقات.

وأعلنت اللجنة أنها من حقها إتخاذ عقوبات تأديبية في الأحداث التي لم يتضمنها تقارير الحكام والمراقبين، بعد أن تقوم اللجنة باستجلاء الحقيقة والتأكد من صحة الوقائع.

وتلتزم الأندية، بإجراء الكشف الطبي على جميع لاعبيها وأجهزتها الفنية والإدارية للتأكد من خلوهم من الأمراض، وإجراء تحليل المنشطات على بعض اللاعبين قبل المباريات الرسمية.

%d8%a7%d9%84%d8%b9%d9%82%d9%88%d8%a8%d8%a7%d8%aa-1 %d8%b9%d9%82%d9%88%d8%a8%d8%a7%d8%aa