كورة عالمية

فيديو .. ريال مدريد يودع لقب الليغا منطقياً لحساب أتلتيكو أو برشلونة

20,399

رونالدو

تبخرت آمال ريال مدريد باستعادة لقب الدوري الاسباني لكرة القدم، عندما سقط بفخ التعادل امام ضيفه بلد الوليد 1-1 الاربعاء في مباراة مؤجلة من المرحلة الرابعة والثلاثين.

ورفع ريال رصيده الى 84 نقطة من 36 مباراة وبقي ثالثا بفارق اربع نقاط عن جاره اتلتيكو مدريد ونقطة عن غريمه التاريخي برشلونة، علما بان اتلتيكو وبرشلونة يتواجهان في المرحلة الاخيرة في مباراة ستحدد الفائز باللقب.

وسيفقد ريال حسابيا امله باللقب بحال فوز اتلتيكو مدريد على ملقة الاحد المقبل، وقد يتوج روخيبلانكوس ايضا بحال فشل برشلونة بتحقيق الفوز على التشي.

وكان ريال مدريد حامل اللقب 32 مرة اخرها في 2012، في طريقه لخسارة مؤلمة على ارضه امام فالنسيا الثامن الاحد الماضي في المرحلة السابقة، قبل ان ينقذه البرتغالي كريستيانو رونالدو ويسجل هدف التعادل (2-2) في الوقت القاتل بلمحة فنية رائعة، فيما مني اتلتيكو مدريد الباحث عن لقبه الاول منذ 1996 بخسارة اولى مفاجئة بعد 9 انتصارات متتالية، عندما سقط لاعبو المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني على ارض ليفانتي العاشر 2 – صفر. أما برشلونة، فاهدر فوزا كان في متناوله عندما عادله ضيفه خيتافي المتواضع 2-2 في الوقت القاتل.

على ملعب “خوسيه سوريا” وامام 22013 متفرجا، استهل المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي المباراة بالحارس ايكر كاسياس اساسيا لاول مرة منذ 17 شهرا بعد اعتماد دييغو لوبيز في الدوري، رغبة منه بتحضيره لنهائي دوري ابطال اوروبا المقرر امام جاره اتلتيكو مدريد نهاية الشهر الحالي في لشبونة.

لكن الفريق الملكي تعرض لضربة مبكرة بعد اصابة هدافه رونالدو افضل لاعب في العالم لاصابته (9)، لتزداد مصاعبه بعد غياب الويلزي غاريث بايل المصاب.

وفي ظل غياب رونالدو ودخول الفارو موراتا، لعب المدافع سيرخيو راموس دور الهداف مجددا، فسدد ضربة حرة جميلة في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس المخضرم خايمي (35).

وهذا الهدف الخامس في اخر اربع مباريات لراموس، بعد هدفيه في مرمى بايرن ميونيخ الالماني في اياب نصف نهائي دوري الابطال، وهدفين اخرين في الدوري امام اوساسونا وفالنسيا.

لكن ريال واجه ما لم يكن يتوقعه، عندما لعب الفارو روبيو ركنية من الجهة اليمنى وصلت الى الكولومبي هومبرتو اوسوريو سجلها برأسه في شباك كاسياس (85).

AFP