كورة عالمية

تشافي يهين ريال مدريد بتصريح ناري

20,337

انتقد نجم برشلونة السابق «تشافي هيرنانديز» الطريقة التي لعب بها ريال مدريد في كلاسيكو الكامب نو مطلع شهر أبريل الماضي، حيث أكّد أن الفريق الملكي ظهر كفريق صغير رغم فوزه بالمُباراة، كما أشاد بالنجم الأرجنتيني «ليونيل ميسي» مؤكدًا أنه يتفوق بشكل كبير على كريستيانو رونالدو في بعض جوانب اللعب، فيما تطرق للمُنتخب الإسباني.

وحل لاعب السد القطري ضيفًا على قناة «بي إن سبورتس» في نسختها الإسبانية، حيث صرح لخورخي فالدانو قائلًا

«مُشجع برشلونة لن يفهم طريقة أخرى أو أسلوبًا آخر غير ذلك الذي يقدمه الفريق حاليًا. مشجعو الفريق اعتادوا على مُتابعة لاعبيهم يتسيدون اللقاء ويخلقون 15 أو 20 فرصة في المُباراة، وبالنسبة لي، ذلك الأسلوب لا يُمكن التفاوض حوله»

ثم تحدث عن زميله السابق ليونيل ميسي

«ميسي ليس مثل كريستيانو في مجموعة من جوانب اللعب كالتمرير وفهم مجرى اللعب. أعتقد أن ميسي متفوق كثيرًا، وهو الأفضل في جميع جوانب اللعب. في السابق كنت أطلب منه التراجع للخلف للمُساعدة في صناعة اللعب، لكنه الآن يقوم بذلك من تلقاء نفسه. إنه شخص لم يسبق أن قلل من احترام أي لاعب آخر، وتصرفه مثالي داخل أرضية الميدان»

أما عن أسلوب أتلتيكو مدريد الدفاعي

«أسلوب الأتلتي لا يليق بفريق كبير مثل برشلونة. الفرق الكبيرة مثل الريال أو البرسا يجب أن تملك أسلوبًا لا يُمكن التفاوض حوله، ولا يُمكنها اللعب مثل الأتلتي رغم أن الريال لعب كفريق صغير في الكامب نو»

وعن المُنتخب الإسباني

«المُنتخب الإسباني تشبع كثيرًا بأسلوب برشلونة، وهو ما جعل الجميع يشجعه لأن أسلوب البرسا يروق للكثير. أنا شخص أستمتع بمُشاهدة اللاعبين الموهوبين، وخلال مسيرتي استمتعت كثيرًا بلاعبين مثل كازورلا، ميسي، أجويرو، ودافيد سيلفا»

 

شارك برأيك !!