كورة مصرية منتخب مصر

هل يتأثر المنتخب الوطني بعد انسحاب تشاد ؟

20,382

شهدت الساعات الاخيرة الماضية إعلان المنتخب التشادي انسحابه من التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2017 المقرر إقامتها بالجابون .

وكان المنتخب التشادي قد تذيل ترتيب المجموعة السابعة للتصفيات مع المنتخب الوطني المصري ونظيره النيجيري وأخيرًا منتخب تنزانيا بعد أن تلقى الهزيمة في الثلاث مباريات التي خاضها وانقطع حلمه في التأهل للبطولة .

وفي حالة انسحاب المنتخب التشادي رسميًا سيتم إلغاء نتائجه في البطولة ولكن لن تتغير شكل المجموعة بشكل كبير إلا في عدد النقاط.

وفي حالة الانسحاب سيخسر كل منتخب ثلاث نقاط من رصيده وسيصبح شكل المجموعة كالتالي :

مصر على القمة برصيد 4 نقاط بدلًا من 7 ويحتل منتخب نيجيريا الوصافة برصيد نقطتين بدلًا من 5 وأخيرًا يأتي منتخب تنزانيا في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة بدلًا من 4 نقاط .

وبهذه النقاط سيكون المنتخب الوطني يحتاج إلى جمع 4 نقاط من المواجهتين المتبقيتين له أمام نيجيريا وتنزانيا للتأهل رسميًا إلى نهائيات أمم إفريقيا .

وبهذا الانسحاب لن يؤثر المنتخب التشادي على أي من شكل المجموعة في الترتيب حيث سيظل فارق النقاط بين ألثلاث منتخبات كما هو في وجودها ولكن التأثير السلبي سيكون على المنتخب الوطني في أنه خسر مباراة سهلة على أرضه وكذلك منتخب تنزانيا بينما استفاد منتخب نيجيريا من الانسحاب لأنه لا يضمن نتيجة مباراته في تشاد .

يذكر أن المنتخب التشادي كان يستعد لمواجهة نظيره التنزاني خلال الساعات القليلة المقبلة في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لأمم افريقيا

شارك برأيك !!