اخبار النادي الاهلى

4 أشباح تهدد نجاح الأهلي في أنجولا

20,445
تدريب الاهلي في انجولا

يستعد الفريق الأول لكرة القدم الأول بالنادي الأهلي لمواجهة فريق ريكرياتيفو في افتتاح مشواره الإفريقي ضمن منافسات ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا المقرر لها السبت المقبل.

 

وتعد هذه المباراة هو الاختبار الإفريقي الأول للهولندي مارتن يول المدير الفني الجديد للأهلي، الذي تولى المهمة مؤخرًا خلفًا لزيزو مدير قطاع الكرة الذي تولى المهمة مؤقتًا لفترة قصيرة بعد رحيل بيسيرو.

 

ولن يكون الاختبار الذي سيخوضه الأهلي تحت قيادة مارتن يول سهلًا كما يتوقعه البعض، ولكنه سيكون في غاية الصعوبة والقوة خاصة وأن المارد الأحمر سيواجه بالتحديد في هذه المباراة عدة صعوبات كبيرة.

 

ويستعرض “أخبار الأهلي” الصعوبات التي ستواجه الأهلي في هذه الرحلة:

 

* شبح الغيابات

 

يعاني فريق الأهلي من أزمة حادة قبل اللقاء المقرر له يوم السبت المقبل، بعد تأكد غياب حسام عاشور لاعب الوسط لإصابته بشد في العضلة الخلفية، كما أعلن الجهاز غياب عمرو السولية لاعب الوسط لقيده بالقائمة الأفريقية بعد يوم 15 يناير الماضي ويحق له المشاركة بداية من دور الستة عشر للبطولة.

 

وأصبح الجهاز الفني في مأزق لعدم وجود لاعب وسط مدافع سوى أحمد فتحي فقط في ظل القدرات الهجومية للثلاثي عبد الله السعيد وحسام غالي وصالح جمعة.

 

وأعلن الجهاز الفني للأهلي غياب محمد نجيب مدافع الفريق أيضاً عن رحلة أنجولا للإصابة بآلام في الظهر.

 

كما ان هناك أنباء قوية تشير إلى انضمام شريف إكرامي لقائمة الغائبين بسبب الإصابة التي يعاني منها وقلق الجهاز الفني من تكرارها.

 

* حالة المناخ

 

تتميز أنجولا بارتفاع درجات الحرارة والرطوبة، الأمر الذي يعد جديدًا للغاية على الهولندي مارتن يول، خاصة وأنه لم يخض من قبل تجربة إفريقية وتعد هذه الرحلة هي الأول له في أدغال القارة السمراء بالإضافة إلى سقوط الأمطار بغزارة والتي كانتت سبب في انهاء مران الفريق اليوم دون استكماله.

 

* الجهل بالمنافس

 

يعد فريق ريكرياتيفو غريبًا للغاية عن الفريق الأحمر على الرغم من وصول فيديو لمباراته في دور الـ64، إلا أنها ليست مقياسًا لمستوى الفريق ولكنه يبدو منافس قوي بعد النتائج الكبيرة التي حققها ذهابًا وإيابًا وتثير قلق الجهاز الفني.

 

* مارتن يول

 

تعد خبرة مارتن يول القليلة بقدرات لاعبي الأهلي هي الأخرى عقبة في مشوار الأهلي الإفريقي، خاصة وأنه تولى المهمة منذ فترة قصيرة ولم يقود الفريق إلا في مباراة واحدة فقط أمام المقاصة في الدوري.