كورة عالمية

برشلونة يتطلع للاقتراب خطوة جديدة من اللقب بمواجهة سهلة في الليجا

20,372

عد أن تفوق برشلونة بفارق 8 نقاط في صدارة الدوري الأسباني وبات تتويجه هذا الموسم شبه مؤكد لدى الكثيرين، تحول التركيز من القمة إلى صراع فرق المراكز الأخيرة على تفادي الهبوط.

وقبل 11 مرحلة من النهاية، يحتل برشلونة الصدارة برصيد 69 نقطة بفارق 8 نقاط أمام أتلتيكو مدريد و9 نقاط أمام غريمه التقليدي ريال مدريد صاحب المركز الثالث، وذلك بعد فوز برشلونة الساحق على مضيفه رايو فايكانو 5 / 1 الخميس في ختام المرحلة لسابعة والعشرين من المسابقة.

فلم يسبق لأي فريق في تاريخ الدوري الاسباني أن نجح في انتزاع الصدارة بعد أن تفوق المتصدر بهذا الفارق قبل 11 مرحلة من نهاية الموسم.

وذكرت إذاعة “راديو ماركا” :”سيكون أمرا عجيبا للغاية إن لم يتوج برشلونة بلقب الدوري.. اعتبارا من الآن وحتى مايو ، سينصب التركيز بشكل كبير على المنافسة بين فريقي مدريد (الريال وأتلتيكو) على الفوز بالمركز الثاني، وكذلك صراع فرق أخرى على تفادي الهبوط.”

ويسعى برشلونة لتحقيق الانتصار العاشر له على التوالي عندما يحل ضيفا على إيبار الأحد ، كما يتطلع إلى مواصلة الأرقام القياسية بالحفاظ على سجله خاليا من الهزائم طوال 35 مباراة متتالية في كل المسابقات.

وقال ايفان راكيتيتش لاعب خط وسط برشلونة “تحطيم الأرقام القياسية أمر رائع ، ولكن ما نهدف له حقا هو التتويج بالمزيد من البطولات.”

ويفتقد برشلونة في مباراة إيبار جهود نجمه البرازيلي نيمار بسبب الإيقاف مباراة واحدة لحصوله على أربعة إنذارات.

كذلك يحل أتلتيكو مدريد ضيفا على فالنسيا، صاحب المركز التاسع، في مباراة أخرى يوم الأحد.