كورة عالمية

ليستر يتطلع لاستغلال تعثر منافسيه للابتعاد بقمة البريميرليج

20,401

تطلع ليستر سيتي لتعزيز موقعه في صدارة الدوري الانجليزي دون النظر لنتائج منافسيه، في ظل سعيه لتحقيق حلمه بالتتويج باللقب.

ويتصدر فريق المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري ترتيب البطولة بفارق ثلاث نقاط أمام أقرب ملاحقيه قبل عشر مراحل من انتهاء المسابقة، مستفيدا من خسارة الفرق الثلاثة التي تليه في الترتيب الأربعاء، وذلك عقب تعادله 2/2 مع ضيفه ويست بروميتش ألبيون يوم الثلاثاء الماضي.

وبات ليستر سيتي، الذي أعلن الخميس تحقيقه لأرباح قياسية عن الموسم الماضي بلغت 4ر26 مليون جنيه استرليني (37 مليون دولار) قبل خصم الضرائب، يتصدر ترشيحات مكاتب المراهنات الآن للفوز بالبطولة.

وربما يوسع ليستر سيتي الفارق الذي يفصله عن توتنهام، صاحب المركز الثاني، الذي يستضيف أرسنال، صاحب المركز الثالث السبت، حال فوزه على مضيفه واتفورد، في إطار المرحلة التاسعة والعشرين للمسابقة.

ورغم ذلك، شدد رانييري على أنه لا يركز سوى في لقاءات فريقه فقط دون الاهتمام بمباريات الفرق الأخرى.

وقال رانييري “أعتقد أن أندية أرسنال وتوتنهام ومانشستر سيتي تقاتل من أجل التتويج باللقب في مواجهة ليستر سيتي الذي كان خارج دائرة الترشيحات. أريد من الجميع أن يتذكر من أين بدأنا”.

وأوضح رانييري “إن الضغوط ليست واقعة علينا، ولا أهتم سوى بمباريات فريقي فقط، وسأنظر لترتيب المسابقة في نهاية الموسم لرؤية ترتيبنا النهائي”.

وأضاف رانييري “نحن نثق في أنفسنا، ولكن هل بإمكاننا تكرار ما فعلناه في نهاية الموسم الماضي؟” في إشارة منه إلى بقاء ليستر في المسابقة الموسم الماضي عقب تحقيقه ستة انتصارات خلال لقاءاته السبعة الأخيرة.

وتابع المدرب الإيطالي “نحاول بذل أقصى الجهد، لم نكن محظوظين (أمام ويست بروميتش) ولكن ربما يصادفنا الحظ السعيد في مبارياتنا العشر الأخيرة. لم لا؟ لنكن إيجابيين”.

وما ينعش من آمال ليستر في التتويج باللقب هو عدم نجاح منافسيه في إثبات جدارتهم بالفوز بالبطولة حتى الآن.

وخسر توتنهام وأرسنال ومانشستر سيتي مبارياتهم في المرحلة الماضية التي أقيمت في منتصف الأسبوع، قبل أن يواجه توتنهام ضيفه أرسنال على ملعب وايت هارت لين في مواجهة من العيار الثقيل.

في المقابل، يقبع مانشستر سيتي في المركز الرابع بترتيب المسابقة، بعدما نال ثلاث هزائم متتالية للمرة الأولى في البطولة منذ عام 2008، حيث كان آخرها الخسارة صفر / 3 أمام مضيفه ليفربول.

وتوقع التشيلي مانويل بيليجريني مدرب سيتي قبل لقاء فريقه مع أستون فيلا متذيل الترتيب أن تفقد جميع الفرق نقاطا أخرى في المباريات العشر الأخيرة للمسابقة، مشيرا إلى أن فريقه لم يفقد الأمل في الحصول على البطولة، رغم ابتعاده بفارق عشر نقاط عن ليستر مع امتلاكه مباراة مؤجلة.

وقال بيليجريني “أقول دائما أن الفريق الفائز بالبطولة سيحصد أقل من 80 نقطة، إنني لا أفكر في اللقب ولكن في استعادة مستوانا الطبيعي مرة أخرى”.

ويلتقي تشيلسي مع ضيفه ستوك سيتي اليوم، وإيفرتون مع ويستهام وساوثهامبتون مع سندرلاند ونيوكاسل مع بورنموث وسوانسي سيتي مع نوريتش سيتي في نفس اليوم