المحترفين كورة عالمية

طيورنا المهاجرة.. وردة يبدع.. صلاح وغزال الأفضل.. وكوكا يتأهل

20,706

شهدت أيام الأسبوع المنقضي تواجد قوي للاعبين المصريين المحترفين في أوروبا مع أنديتهم، سواء في مباريات الدوري أو الكؤوس الأوروبية.

ويرصد أخبار الأهلي أبرز ما قدمه المحترفون المصريون في أوروبا خلال الأسبوع الماضي.

صلاح الأفضل

شارك الدولي المصري محمد صلاح فريق روما مواصلة الانتصارات والعروض القوية في الدوري الايطالي على حساب امبولي.

وسجل ذو الأصول المصرية ستيفان شعراوي هدفين قاد بهما فريقه روما لمواصلة انتفاضته ببطولة الدوري الإيطالي بعد فوزه الثمين والمستحق 3 / 1 على مضيفه إمبولي في افتتاح المرحلة السابعة والعشرين للمسابقة.

واستطاع محمد صلاح أن يحصل على المركز الأول في استفتاء الجماهير لأفضل لاعب في ايه اس روما عن شهر فبراير، فيما حل ستيفان الشعراوي بمركز الوصيف.

النني يغيب

غاب المصري محمد النني لاعب خط وسط نادي أرسنال عن مباراة فريقه أمام سوانزي سيتي، والتي انتهت بفوز الأخير بهدفين لواحد في الدوري الإنجليزي.

وظل النني على مقاعد بدلاء أرسنال خلال المباراة، في ظل تأخر فريقه في النتيجة، مما دفع أرسين فينجر المدير الفني للمدفعجية بالدفع بعدد من المهاجمين في التبديلات.

وردة يتألق

سجل الدولي المصري عمرو وردة هدفين قاد بهما فريقه بانياتوليكوس للنجاة من الخسارة، بعد تعادله مع اكسانثي بهدفين لكل فريق في الدوري اليوناني.

وأحرز وردة الهدف الأول لبانياتوليكوس من ركلة جزاء في الدقيقة 69 من ركلة جزاء، وجاء الهدف الثاني من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 81 من أحداث المباراة.

كوكا يتأهل

قاد اللاعب أحمد حسن “كوكا” مهاجم نادي سبورتنج براجا، فريقه للتأهل للمباراة النهائية لكأس البرتغال بعد تعادله مع ريو آفي سلبياً في مباراة العودة من الدور قبل النهائي.

وكان براجا قد تغلب على أفي بهدف دون رد في الذهاب، قبل ان تنتهي مباراة العودة سلبياً في وجود أساسي لكوكا خلال المواجهة.

تريزيجيه يوقع

وقع محمود حسن “تريزيجيه” عقدا لمدة 4 مواسم مع أندرلخت البلجيكي، ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن الاتفاق النهائي خلال أيام قليلة قادمة.

وكان الأهلي قد أعار تريزيجيه لنادي أندرلخت البلجيكي لمدة موسم بعقد يوجد به بند بأحقية شراء النادي البلجيكي للاعب بشكل نهائي.

المحمدي يخسر

تلقى نادي هال سيتي خسارة أمام بيرمنجهام سيتي بهدف دون رد في إطار مباريات دوري الدرجة الاولى الإنجليزي، ليتجمد رصيد النمور عند 65 نقطة في المركز الأول.

وتواجد أحمد المحمدي في تشكيل البدلاء لهال سيتي في المباراة، قبل أن يدخل الملعب في الدقيقة 75 من عمر اللقاء.

غزال الأفضل

أعلن الاتحاد البرتغالي لكرة القدم عن فوز المصري علي غزال لاعب وسط ناسيونال ماديرا على أفضل لاعب محترف في الدوري في هذا الأسبوع.

وقاد غزال فريقه ناسيونال ماديرا للفوز على نظيره باكوس دي فيريرا بثلاثة أهداف مقابل لاشيء في الدوري البرتغالي وقدم الدولي المصري مباراة رائعة.