المحترفين كورة عالمية

صلاح يخوض لقاء ناري أمام غريمه التقليدي مع روما

20,398

يفتتح فريقي روما وفيورنتينا مباريات الجولة 28 من الدوري الإيطالي الممتاز “سيريا آ”، مساء اليوم، الجمعة، على ملعب الأولمبيكو بالعاصمة الإيطالية.

ويدخل روما المباراة محتلاً للمركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 53 نقطة، متفوقاً بفارق الأهداف عن فيورنتينا صاحب المركز الرابع.

تتأهل ثلاثة أندية إيطالية إلى دوري الأبطال الأوروبي، في الوقت الذي يتقدم فيه ناديا يوفينتوس ونابولي في صدارة سيريا آ بعد مرور 27 جولة ماضية.

وبالتأكيد ستحسم مواجهة روما وفيورنتينا بشكل كبير، الفريق صاحب المقعد الثالث أوروبياً، حيث سينجح الفائز في ترجيح كفته نوعاً ما، في ظل تساويهما في النقاط قبل المواجهة.

بعد الأزمة التي نشبت بينهما، استطاع صلاح أن يدك شباك فيورنتينا في أول مباراة يواجه خلالها فريقه القديم مع روما، بعدما قام الفيولا بشكوى اللاعب لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

واستطاع صلاح أن يسجل هدف روما الأول في شباك فيورنتينا، خلال مباراة الدور الأول بين الفريقين، مما يجعله يستهدف شباك البنفسجي مرة أخرى، ولكن على ملعب فريقه الحالي.

استطاع روما أن يستفيق من كبوته مع المدير الفني السابق، رودي جارسيا، بعدما تولى لوتشيانو سباليتي المهمة خلفاً للمدرب الفرنسي، ليحقق تقدماً ملحوظاً في أداء ونتائج الفريق.

ويرغب سباليتي في مواصلة النتائج الجيدة مع الذئاب بهدف الاقتراب من ثنائي القمة، يوفينتوس ونابولي، بعدما استطاع تأمين موقعه في المربع الذهبي للدوري الإيطالي.

رفع روما رصيده من الفوز المتتالي في الدوري الإيطالي إلى ستة انتصارات، كان آخرها على حساب إمبولي بثلاثة أهداف لواحد، وبالتأكيد لا يرغب الذئاب في انقطاع السلسلة.

ونجح روما في حصد 18 نقطة محققاً العلامة الكاملة في المباريات الأخيرة، ليبعد نفسه على إنترناسيونالي صاحب المركز الخامس بخمس نقاط كاملة، ليسعى نحو هدفي البطولة ودوري الأبطال بعد تأمين المربع الذهبي.