اخبار النادي الاهلى

في أول حوار له..«مارتن يول» يكشف كواليس وأسرار قبوله عرض تدريب الأهلي

20,515

أجرى الهولندي مارتن يول المدير الفني للنادي الأهلي أول حوار له بعد وصوله للقاهرة عصر اليوم الأثنين لتولي تدريب النادي الأهلي .

وكشف مارتن يول عن أسرار وكواليس تدريبه للأهلي خلال حواره مع الموقع الرسمي للقعة الحمراء والذي جاء كالتالي:

 

ما شعورك بعد قدومك لأول مرة إلى مصر؟

 

شعور رائع للغاية فمصر بلد جميلة وهو ما لمسته منذ نزولي من الطائرة، كما أن في أوروبا يقولون عن مصر أنها بلد جميلة، وهو ما وجدته على أرض الواقع.

 

متى وكيف بدأت مفاوضات الأهلي معك؟

 

منذ فترة عرض علي تدريب أحد الأندية في مصر، لكن العرض لم يكن مناسبا لي، وبعدها تلقيت بعض الاتصالات لتدريب الأهلي وهو ما رحبت به، خصوصا وأن الأهلي يعد النادي الأكبر في إفريقيا.

 

من الأشخاص الذين حصلت على رأيهم قبل التعاقد مع الأهلي؟

 

بالطبع وكيلي محمد حبشي، وعائلتي، والسفارة الهولندية في مصر، وجميع آرائهم كانت إيجابية للغاية، كما أنني لدي بعض الأصدقاء يعملون في مصر بالإضافة لبعض الأصدقاء على الفيس بوك.

 

وما الذي دار بينك والمهندس محمود طاهر خلال الجلسة التي جمعتكما في لندن؟

 

كانت جلسة جيدة جدا، فالمهندس محمود طاهر شخص أكثر من رائع وقصر المسافة بيننا بسرعة كبيرة، كما أنه نقل لي الصورة الكاملة عن الكرة المصرية بشكل عام والنادي الأهلي بشكل خاص.

 

لماذا فضلت التعاقد مع الأهلي عن باقي الأندية الأخرى؟

 

الأهلي فريق بطل وتدريبي له تحد جديد في مسيرتي كما أن عرضه كان مناسبا لي بشكل كبير، وللعلم الجلسة التي جمعتني بالمهندس محمود طاهر سهلت من الأمور كثيرا.

 

وما هو انطباعك عن الكرة المصرية؟

 

أعرف الكرة المصرية بشكل جيد فسبق لي تدريب لاعبين مصريين مثل حسام غالي وأحمد حسام ميدو ومحمد زيدان، وأيضا سبق لي مواجهة النادي الأهلي وديا في القاهرة مع فريق أياكس وفزنا حينها بهدفين مقابل هدف.

 

هل شاهدت أي مباريات للفريق في الفترة الماضية؟

 

بالطبع حرصت على التعرف على الفريق بمشاهدة بعض مبارياته، كما أنني قرأت عن تاريخ النادي كثيرا، وأعلم حجم النادي في أفريقيا والوطن العربي.

 

من هو اللاعب الذي لفت نظرك في الفريق؟

 

الفريق ككل يلعب بشكل جيد، أعجبتني كثيرا جماعية اللاعبين واللعب من لمسة واحدة والسرعة في الآداء، وهو ما يشبه بشكل كبير الكرة في أوروبا وهولندا بالتحديد.

 

هل شعرت بالقلق بعد التعاقد مع الأهلي كون التجربة هى الأولى لك في إفريقيا؟

 

لا على الإطلاق أنا مدرب جريء وأحب الدخول في تجارب جديدة، وسبق لي تدريب مدارس مختلفة في أوروبا، مثل توتنهام الإنجليزي وأياكس الهولندي،وللعلم الكرة في مصر تشبه إلى حد كبير الكرة في هولندا، كما أن المصريين يشبهون في طباعهم الهولنديين.

 

متى ستبدأ مهمتك مع الفريق؟

 

سأزور اللاعبين في مران الغد للتعرف عليهم، ثم أتوجه بعد ذلك إلى الأسكندرية لمشاهدة مباراة بتروجيت من الملعب، ومن بعدها أقود تدريبات الفريق استعدادا لمواجهة المقاصة.

 

ما هى طموحاتك مع النادي الأهلي؟

 

الهدف الأول لي هو الفوز بمسابقة الدوري الممتاز في الموسم الحالي، وأيضا الفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا من أجل الوصول إلى كأس العالم للأندية في اليابان.

 

ماذا تريد أن تقول لجماهير النادي الأهلي؟

 

أعلم أن النادي هو الأكبر في إفريقيا والأكثر حصولا على البطولات القارية في العالم، وأعلم أيضا أنكم لا ترضون إلا الفوز بالبطولات، وسأسعى بقدر الإمكان الحفاظ على إنجازات النادي واسعادكم دائما وأبدا.