اخبار النادي الاهلى

تقرير.. 6 أزمات تهدد نجاح مارتن يول مع الأهلي

20,404

تعاقد مجلس إدارة النادي الأهلي مع الهولندي مارتن يول، مديرًا فنيًا للفريق، على أن يتولى قيادة الفريق خلال مواجهة مصر المقاصة المقبلة، والمقرر لها السبت المقبل.

ويرصد “أخبار الأهلي” 6 أزمات تنتظر يول فور تولي قيادة المارد الأحمر..

1- التحكيم المصري

تعد الأخطاء الفادحة التي يرتكبها حكام مبارايات الدوري المصري، من أكبر المشكلات التي يُعاني منها الأجهزة الفنية، وخصوصًا المدربين الأجانب.

وتشهد مبارايات مسابقة الدوري على مر تاريخها، على العديد من المجاملات التحكيمية، مما يثير غضب المدربين.

2- اللاعبين المستبعدين

تأتي مشكلة استبعاد بعض اللاعبين من المبارايات كواحدة من أكبر المشاكل التي تواجه الأجهزة الفنية وخاصة في النادي الأهلي بسبب «نجومية» لاعبيه، حيث يرفض العديد من اللاعبين فكرة الاستمرارعلى دكة البدلاء.

وعانى البرتغالي، جوزيه بيسيرو، المدير الفني الأسبق للمارد الأحمر، من اعتراضات اللاعبين المستعبدين وأبرزهم جون أنطوي، وأحمد الشيخ، ومحمد حمدي زكي.

فهل سيواجه «يول» ذات المشكلة التي عانى منها بيسيرو، وغيره من المديرين الفنيين؟

3- ضغوطات الجماهير

تمثل ضغوطات الجماهير أكبر المشكلات التي تواجه المدرب الأجنبي، بسبب كثرة الانتقادات التي يتعرض إليها عقب النتائج السلبية.

وتشن جماهير القلعة الحمراء حملات هجومية على المدير الفني وبعض اللاعبين عقب النتائج السلبية التي يتعرض لها الفريق.

4- كبار الأهلي

شهدت تدريبات فريق الكرة بالنادي الأهلي، العديد من الأزمات بين اللاعبين، والتي تأتي خاصة من كِبار لاعبي الفريق.

وتسبب حسام غالي، قائد المارد الأحمر في أكثر من مشكلة في الآونة الأخيرة، جاءت أخرهم «خناقة» حسين السيد، الظهير الأيسر للفريق.

فيما دخل عماد متعب، قناص الفريق، في مشادة مع صالح جمعة، قبل مواجهة القمة الأخيرة، والتي تسببت في استبعاده من قائمة الأهلي حتى الآن.

5- حراس المرمى

يُعاني فريق الكرة بالنادي الأهلي في الفترة الجارية من أزمة في مركز حراسة المرمى؛ لإصابة شريف إكرامي، الحارس الأساسي.

ومع مشاركة أحمد عادل عبد المنعم، الحارس البديل، ظهر الحارس بأداء متواضع خلال مباراة الأحمر الأخيرة أمام المصري؛ لابتعاده عن المشاركة منذ فترة طويلة.

وأكد مصدر مسئول داخل النادي الأهلي، ضرورة التعاقد مع حارس بديل لشريف إكرامي لتعويض غيابه.

6- الملاعب

ما زال الأهلي يُعاني من أزمة عدم الاستقرار على ملعب معين لاستضافة لقاءاته خلال مباراياته بمسابقة الدوري العام، حيث يقف مسئولو النادي الأهلي منتظرين قرار اتحاد الكرة والجهات الأمنية لتحديد ملعب لقاءات الفريق الأحمر قبل انطلاق المباراة بساعات.

وجاءت الواقعة الأخيرة خلال مباراة الأهلي وغزل المحلة، حيث كان من المقرر أن تتجه حافلة الأهلي إلى المحلة إلا أن مسئولو الأهلي تلقو اتصالًا هاتفيًا طالب الحافلة بالتحرك إلى الإسكندرية.