كورة عالمية

الريال يهدف لاستعادة حظوظه بالليجا في مواجهة نارية بديربي مدريد

20,428
ريال مدريد ريال مدريد

أصبح كريم بنزيمة – المهاجم الأكثر فاعلية في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم هذا الموسم – لائقا للمشاركة مع ريال مدريد بملعبه أمام جاره أتليتيكو في مباراة قمة السبت.

وغاب المهاجم الفرنسي عن التعادل 1-1 مع ملقة في الجولة الماضية والذي وضع ريال في ورطة بعد اتساع الفارق إلى تسع نقاط مع برشلونة المتصدر قبل 13 جولة على انتهاء المسابقة لكنه بات مستعدا الآن بعد مشاركته في مران كامل.

ولم يتعرض زين الدين زيدان مدرب ريال لأي هزيمة في ثماني مباريات بجميع المسابقات منذ تولي القيادة في يناير كانون الثاني الماضي ويسعى للاستمرار على نفس النسق رغم غياب الويلزي جاريث بيل الذي يعاني من إصابة في الساق.

ونجح بنزيمة – الذي سجل في التعادل 1-1 أمام أتليتيكو في أكتوبر تشرين الأول الماضي – في تسجيل 19 هدفا في الدوري هذا الموسم خلال 1435 دقيقة لعب بمعدل هدف واحد كل 75 دقيقة.

ويملك بنزيمة معدلا أفضل من لويس سواريز مهاجم برشلونة متصدر هدافي الدوري برصيد 25 هدفا في 2150 دقيقة بمعدل هدف كل 86 دقيقة.

ويسعى بنزيمة للتفوق في الصراع الثنائي أمام أنطوان جريزمان مهاجم أتليتيكو ومنافسه على قيادة هجوم منتخب فرنسا.

وقال كريستانو رونالدو مهاجم ريال وصاحب المركز الثاني في قائمة الهدافين برصيد 22 هدفا إنه لا يجب أن يفقد الأمل في إحراز باللقب.

وأضاف رونالدو لموقع ناديه على الانترنت “هذه مباراة مهمة بين جماهيرنا وضد منافس قوي يدافع بشكل جيد ولا بد من الفوز. ندرك أن الفوز بالدوري أمر صعب لكن سنقاتل حتى النهاية.”

ويخوض أتليتيكو صاحب المركز الثاني بفارق ثماني نقاط خلف برشلونة هذه المواجهة بعد تعادله بدون أهداف مع أيندهوفن الهولندي في ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا أمس الأربعاء.

وأظهر فريق المدرب دييجو سيميوني صلابة دفاعية طوال الموسم حيث استقبلت شباكه 11 هدفا فقط في 25 مباراة بالدوري لكنه تعادل بدون أهداف في الجولة الماضية مع ضيفه فياريال.