اخبار الاهلى اخبار الزمالك كورة مصرية

تقرير.. لماذا أبو تريكة هداف القمة؟!

20,509

يعد محمد أبو تريكة نجم وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، السابق، واحدًا من أهم لاعبي القلعة الحمراء الذين يتمتعون بشعبية جارفة ومكانة خاصة في قلوب مشجعي النادي.

لم يحظ أبو تريكة بهذه الشعبية من فراغ، ولكنه حصل عليها بفضل مهاراته العالية، وأهدافه الحاسمة، وتمريراته القاتلة، بالإضافة إلى أخلاقياته الرفيعة في الملاعب التي يشيد بها الجميع.
ومع اقتراب مباراة القمة التي ستجمع بين القطبين الأهلي والزمالك والمقرر لها يوم الثلاثاء المقبل ضمن منافسات الجولة الـ17 من الدوري الممتاز، يسلط “أخبار الأهلي ” الضوء على الأهداف التاريخية لمباريات القمة والتي ينفرد بها اللاعب محمد أبو تريكة.
“أبو تريكة” خاض مع الأهلي في بطولة الدوري 11 مباراة ضد الزمالك، سجل فيها 7 أهداف، وفي مسابقة كأس مصر 3 مباريات سجل هدفين و في دوري أبطال أفريقيا 6 مباريات سجل 4 أهداف.

 

أهداف أبو تريكة في بطولة الدوري
سجل محمد أبو تريكة أول أهدافه في شباك الزمالك، في مباراة الدور الثاني موسم 2003/2004 وهى المباراة التي انتهت 1/2 لصالح الزمالك.
ثم أحرز بعدها هدفين في مباراة الدور الأول موسم 2004/2005 في المباراة التي انتهت بفوز الأهلي 2/4 وأحرز معه أهداف المباراة عماد متعب وجيلبرتو.
وأحرز “أبو تريكة” هدفين في مباراة الدور الثاني من نفس الموسم، هدفين خلال المباراة التي انتهت بفوز الأهلي 0/3 و أحرز معه عماد متعب.
سجل أبو تريكة هدفه السادس في شباك الزمالك بمباراة الدور الثاني موسم 2005/2006 في المباراة التي انتهت بفوز الأهلي 0/2 و أحرز معه عماد متعب.
آخر أهداف محمد أبو تريكة في شباك الزمالك في بطولة الدوري كانت خلال مباراة الدور الأول موسم 2007/2008 والتي انتهت بفوز الأهلي 0/1.

 

هدفا أبو تريكة في الزمالك ببطولة كأس مصر
اهتزت شباك الزمالك في مباراة نهائي كأس مصر موسم 2006/2007 ، بعدما سجل أبو تريكة هدفه الأول، وانتهت المباراة بفوز الأهلي 3/4.
وكان هدفه الثاني والأخير في مباراة دور ال16 موسم 2009/2010 والتي انتهت بفوز الأهلي 1/3.

 

أهداف الماجيكو في دوري أبطال إفريقيا
سجل الماجيكو محمد أبو تريكة هدفه الأول في شباك الزمالك في بطولة دوري أبطال إفريقيا في مباراة الجولة الخامسة من بطولة عام 2008 والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 2/2.
أحرز ثاني أهدافه خلال مباراة الجولة الثانية من بطولة دوري أبطال أفريقيا 2012 والتي انتهت بفوز الأهلي 0/1.
وكان ثالث أهدافه في مباراة الجولة الأولى في نسخة 2013 والتي انتهت بالتعادل 1/1، فيما كان آخر أهدافه في الزمالك فى نفس البطولة في مباراة الجولة الخامسة والتي انتهت بفوز الأهلي 2/4.

لمزيد من الموضوعات :

تعرف على موعد عودة وليد سليمان لتدريبات الأهلي

تعرف على السبب الحقيقي لأزمة متعب وزيزو في الأهلي

مفاجأة جديدة في اسم المدرب الجديد للأهلي

شارك برأيك !!