كورة عالمية

برشلونة والريال يظهران مجدداً في صراعهما بالدوري الأسباني

20,321
برشلونة بالفوز بالسوبر الاسباني برشلونة بالفوز بالسوبر الاسباني

ربما تكون المفاجأة هي المنقذ الوحيد لليفانتي صاحب المركز الأخير بالدوري الأسباني، عندما يستضيف المتصدر برشلونة مساء الأحد في المرحلة الثالثة والعشرين من المسابقة، حيث يرى كثيرون أن ليفانتي يمكن أن يمثل “وجبة غداء” متميزة للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وزملائه بالفريق نظرا للفارق الهائل في الإمكانيات ومستويات الفريقين في الوقت الحالي.

 

وحقق برشلونة تسعة انتصارات متتالية وقد حافظ على سجله خاليا من الهزائم في 27 مباراة حقق خلالها 22 انتصارا وخمسة تعادلات.

 

وربما استمتع ليفانتي بابتسامة إثر هزيمة جاره وغريمه فالنسيا أمام برشلونة صفر / 7 مساء الأربعاء في بطولة كأس ملك أسبانيا ، لكن تلك الابتسامة سرعان ما تلاشت بسبب مخاوف الفريق قبل مواجهة الثلاثي الهجومي المكون من ميسي ونيمار ولويس سواريز.

 

 

وخطف سواريز الأضواء بشكل كبير بتسجيل أربعة أهداف (سوبر هاتريك) ليرفع رصيده هذا الموسم إلى 35 هدفا في 33 مباراة بكل المسابقات.

واقتسم الأوروجوياني سواريز صدارة هدافي الدوري الأسباني مع البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد برصيد 19 هدفا لكل منهما.

 

وقال بيدرو لوبيز مدافع ليفانتي “برشلونة فريق رائع لكنه ليس محصنا. نعرف أن المواجهة ستكون صعبة ، ولكننا سنحاول تصعيب الأمور عليهم شيئا ما.”

 

ويأمل ليفانتي أن تعزز الصفقات الجديدة ، كارل ميدياني وخوان فيردو ولوكاس أوربان ، من مقاومة الفريق شيئا ما.

 

ومن ناحية أخرى ينتظر عودة المخضرمين كلاوديو برافو وداني ألفيش وخافيير ماسكيرانو إلى تشكيلة برشلونة من جديد بعد أن حصلوا على راحة بالغياب عن مباراة فالنسيا.

 

وقال روبرتو فيرنانديز مدير الكرة بنادي برشلونة “الآن علينا تحويل تركيزنا إلى الدوري. ربما نكون قد حسمنا التأهل لنهائي الكأس ، ولكن الآن الأولوية للحفاظ على موقعنا في صدارة الدوري.”

 

ويتفوق برشلونة بفارق ثلاث نقاط على أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني ، علما بأن برشلونة تتبقى له مباراة مؤجلة.

أما ريال مدريد ، صاحب المركز الثالث ، فيتطلع إلى تحقيق أول انتصار له خارج ملعبه منذ نوفمبر الماضي عندما يحل ضيفا على غرناطة مساء الأحد.

 

بينما يأمل فالنسيا في تحقيق فوزه الأول خلال 12 مباراة ، وذلك عندما يلتقي ريال بيتيس المتعثر.

 

وفي حالة تعرض فالنسيا لكبوة جديدة بعد الهزيمة المهينة أمام برشلونة ، ربما يعني ذلك نهاية مشوار المدير الفني جاري نيفيل مع الفريق.

 

لمزيد من الموضوعات :

نجم برشلونة أولى صفقات جوارديولا في السيتي الموسم المقبل

قمة الدوري الإنجليزي تشتعل بمواجهة نارية بين المتصدر والوصيف

والد نيمار يكشف عن صاحب عرض الـ190 مليون لضم نجله

شارك برأيك !!