بطولة أفريقيا لليد كرة اليد

كرة يد.. مصر تدخل "مرحلة الجد" في الطريق لريو وفرنسا

20,585
منتخب اليد

يبدأ المنتخب المصري لكرة اليد مرحلة جديدة في مشواره نحو التأهل لأولمبياد ريو دي جانيرو 2016، وذلك بعد نهاية مباريات الدور الأول من كأس أمم أفريقيا.

واستطاع المنتخب المصري أن يتصدر المجموعة الأولى من البطولة الأفريقية بعدما حقق خمسة انتصارات كاسحة على منتخبات الجزائر ونيجيريا والكاميرون والجابون والمغرب على التوالي.

تبدأ اليوم، الأربعاء، مباريات دور الثمانية من كأس أمم أفريقيا، والذي سيلتقي خلاله المنتخب المصري مع نظيره الكونغولي في الصالة الرئيسية لاستاد القاهرة.

وقد تبدو مواجهة مصر للكونغو سهلة نسبياً للفراعنة، قبل الدخول في مواجهات قوية في مباريات الدور قبل النهائي، والمقرر إقامته يوم الجمعة القادم.

في حال نجاح المنتخب المصري في تحقيق الفوز على حساب الكونغو، فإنه سيلتقي مع الفائز من مباراة أنجولا والمغرب في مباراة الدور قبل النهائي.

واستطاعت أنجولا أن تحتل المركز الثاني في المجموعة الثانية خلف تونس صاحبة الصدارة، بينما جاءت المغرب ثالثة في المجموعة الأولى خلف مصر والجزائر على التوالي.

تتأهل ثلاثة منتخبات أفريقية إلى مسابقة كأس العالم 2017 المقرر إقامتها في فرنسا، وهو ما يسهل من مهمة الفراعنة في تحقيق هذا الهدف.

إلا أن تأهل فريق واحد فقط بشكل مباريات إلى أولمبياد ريو هو ما يجعل الأمر صعباً نوعاً ما، في ظل المستوى الجيد الذي تقدمه تونس في البطولة الأفريقية حالياً.

أكد مروان رجب المدير الفني للمنتخب المصري على احتمالية جاهزية اللاعب علي زين للمشاركة في مباراة الكونغو والمواجهات التالية لها.

وشدد رجب على أنه لن يقوم باستبدال اللاعب بأياً من المتواجدين في قائمة الاحتياط للبطولة، إلا إذا أكد الجهاز الطبي للفراعنة على عدم قدرة اللاعب على خوض المباريات القادمة.

سيلتقي الفريق المصري مع الكونغو في ختام مباريات الأربعاء، بدور الثمانية من المسابقة، حيث ستسبق تلك المواجهة ثلاث مباريات أخرى في الدور نفسه.

وستلتقي المغرب مع أنجولا في الواحدة من ظهر الأربعاء، على يلتقي منتخبا تونس والكاميرون في الثالثة عصراً، ثم الجزائر مع الكونغو الديموقراطية في الخامسة مساءً.

شارك برأيك !!