بطولة أفريقيا لليد كرة اليد كورة مصرية

كرة يد.. مصر تستعد للمهمة الثانية في طريقها إلى الأولمبياد

20,418
منتخب مصر لكرة اليدمنتخب مصر لكرة اليد

يخوض المنتخب المصري لكرة اليد مباراته الثانية في كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً في القاهرة، حيث سيلتقي مع نظيره النيجيري مساء اليوم، الجمعة.

وتدخل مصر المباراة وفي رصيدها نقطتين في صدارة المجموعة الأولى إلى جانب المغرب والكاميرون، بينما تتذيل نيجيريا الترتيب دون نقاط كالجزائر والجابون.

استطاع الفريق المصري أن يحقق الفوز في مباراته الأولى على حساب الجزائر بنتيجة 22-18 مساء الخميس، وهو ما يمنع الفراعنة دفعة معنوية كبيرة.

ويبدو أن المنتخب المصري قد تخلص من منافسه الأقوى سريعاً كما خطط مروان رجب المدير الفني للفريق، لتتبقى خمس مباريات أخرى يرى أنها في المتناول.

أما المنتخب النيجيري فسقط أمام نظيره الكاميروني في مباراته الافتتاحية بنتيجة 24-16، وهو ما يجعله يتأخر خطوة للخلف في مشواره نحو التأهل.

وبالتأكيد فإن طموح نيجيريا ليس التأهل كمتصدر للمجموعة أو كوصيف على الأقل، ولكنه حضر إلى القاهرة من أجل المنافسة على مقعد ضمن الأربعة الأوائل في المجموعة.

ما يزيد من أهمية المباراة بالنسبة للمنتخب المصري هو الرغبة في الإنفراد بصدارة المجموعة من أجل الابتعاد عن مواجهة مبكرة مع أياً من منتخبي تونس أو أنجولا.

ويرغب الفريق المصري في تحقيق فوز بعدد وافر من الأهداف يرمن له صدارته دون النظر إلى نتائج الفرق الأخرى، قبل مواجهتها في المباريات التالية.

“هدفنا هو تحقيق اللقب والتأهل للأولمبياد وكأس العالم”، هي الجملة الأولى التي قالها مروان رجب مدرب مصر في المؤتمر الصحفي عقب مواجهة الفراعنة للجزائر.

وسيكون الفوز على الفريق النيجيري هو خطوة واحدة ضمن عدة خطوات سيخطوها المنتخب المصري في طريقة نحو أولمبياد ريو وكأس العالم في فرنسا.

ستفتتح مباريات الجمعة بمواجهة في المجموعة الثانية، سيلتقي خلالها منتخبي ليبيا وأنجولا، ثم لقاء بين الكونغو وكينيا، ويعقبها مباراة لجمهورية الكونغو وتونس في الصالة رقم 2 بستاد القاهرة.

أما في المجموعة الأولى فستلتقي الجزائر مع الجابون، ثم المغرب مع الكاميرون، وأخيراً مواجهة مصر ونيجيريا على الصالة الرئيسية بستاد القاهرة.

شارك برأيك !!