كورة عالمية

مواجهة نارية في الدوري الإنجليزي

20,343

يتطلع أرسنال إلى استعادة توازنه بالدوري الانجليزي بعد إهدار نقطتين بالتعادل مع ليفربول 3 / 3 الأربعاء في مباراة مثيرة تعادل فيها أرسنال مرتين وكاد أن يفوز، لكن ليفربول سجل هدف التعادل في الوقت القاتل.

ويواجه أرسنال واحدا من الفرق العنيدة بالنسبة له حيث يحل ضيفا على ستوك سيتي، صاحب المركز السابع، الأحد بالجولة 22 من الدوري الانجليزي.

ومنذ صعود ستوك سيتي إلى الدوري الممتاز عام 2008 حقق الفريق خمسة انتصارات وتعادلين خلال ثماني مباريات على أرضه أمام أرسنال ، في كل المسابقات.

وربما تتعزز خيارات الفرنسي آرسين فينجر المدير الفني لأرسنال بعودة أليكسيس سانشيز الذي يغيب منذ أواخر نوفمبر الماضي بسبب إصابة في الساق.

وقال فينجر “هناك فرصة لمشاركته (سانشيز) في مباراة الأحد. سيخضع لفحص دقيق يوم السبت ، ويشكل يوما الجمعة والسبت أهمية كبيرة بالنسبة له.. مشاركته ليست مستبعدة.”

وستسلط الأضواء بشكل كبير على مباراة الأحد التي تجمع الغريمين ليفربول ومانشستر يونايتد ، حيث يخوضها كل منهما بشعار لا بديل عن الفوز.

وحقق مانشستر يونايتد انتصارا وحيدا خلال آخر ثماني مباريات له بالدوري ليتراجع إلى المركز السادس بفارق تسع نقاط خلف المتصدر أرسنال ، كما حقق ليفربول انتصارين فقط خلال آخر سبع مباريات وتراجع إلى المركز التاسع بجدول المسابقة.

كذلك يتطلع يونايتد إلى استعادة توازنه بعد التعادل مع نيوكاسل 3 / 3 في مباراة أهدر خلالها تقدمه 2 / صفر وكذلك 3 / 2 .

وقال لويس فان جال المدير الفني لمانشستر يونايتد “بالطبع هو تعادل بطعم الهزيمة. لقد فرطنا في المباراة.”

وتغلب مانشستر يونايتد على ليفربول 3 / 1 في أيلول/سبتمبر الماضي وقال كريس سمولينج إن ذلك الانتصار يمنح فريقه أفضلية معنوية في المباراة المقبلة.

وقال سمولينج في تصريحات للقناة التليفزيونية الخاصة بمانشستر يونايتد “لقد أدينا بشكل رائع أمامهم مؤخرا، بالطبع سنخوض المباراة المقبلة في أولد ترافورد الذي شهد نتائج رائعة لنا الموسم الماضي.”

وأضاف “لذلك نحن نثق بشكل كبير في تقديم أداء جيد يصعب عليهم الأمور.”

أما مانشستر سيتي الذي يتأخر بفارق ثلاث نقاط عن أرسنال وليستر سيتي، فيستضيف كريستال بلاس غدا السبت، وسيسعى إلى مصالحة جماهيره بعد تعادله السلبي مع إيفرتون أمس الأول الأربعاء والذي أثار غضب مديره الفني مانويل بيليجريني.

وقال بيليجريني عقب المباراة أمام إيفرتون “كنا نستحق أكثر من التعادل. لقد أضاع علينا نقطتين.. ليس لأن المباراة كانت على ملعبنا ولكن لأننا صنعنا الكثير من الفرص التي كانت كفيلة بتحقيق الفوز.”

وفي المباريات الأخرى بالمرحلة نفسها، يلتقي توتنهام مع سندرلاند ونورويتش سيتي مع بورنموث وإيفرتون مع تشيلسي ونيوكاسل مع ويستهام وساوثهامبتون مع ويست برومويتش ألبيون وسوانزي سيتي مع واتفورد.