كورة عالمية

صراع برشلونة وريال مدريد يتواصل في الدوري الأسباني

20,279
برشلونة بالفوز بالسوبر الاسباني برشلونة بالفوز بالسوبر الاسباني

يتطلع أتلتيكو مدريد لإغلاق جميع المنافذ المؤدية إلى مرماه خلال مباراته مع مضيفه لاس بالماس (المتواضع) في إطار المرحلة العشرين لبطولة الدوري الأسباني الأحد، بحثا عن انتصار آخر يعزز من خلاله صدارته للمسابقة.

ولعبت الصلابة الدفاعية لأتلتيكو دورا مهما في تصدر الفريق للمسابقة، بعدما تلقى ثمانية أهداف فقط خلال 19 مباراة خاضها في البطولة حتى الآن، ليحقق بذلك رقما قياسيا بعدما بات أول ناد تهتز شباكه بهذا العدد الضئيل من الأهداف خلال تلك الفترة ليس فقط بالدوري الأسباني فحسب، ولكن في مختلف بطولات الدوري الأوروبية الكبرى.

وقال دييجو جودين قلب دفاع أتلتيكو “لقد أحسن الفريق صنعا باحتفاظه بتماسكه الدفاعي حتى الآن”. أضاف جودين “إن هذا ما نجحنا في تحقيقه حينما توجنا بلقب البطولة منذ عامين، ونقوم بتكراره مجددا هذا الموسم.. ينبغي على أي فريق أن يحتفظ باتزانه الدفاعي إذا أراد التتويج بالبطولات”.

وتابع مدافع أتلتيكو “إن عدم اهتزاز الشباك يمنح ثقة هائلة للفريق بأكمله”. وحافظ فريق المدرب الأرجنتيني العنيد دييجو سيميوني على نظافة شباكه خلال لقاءاته الثلاثة الأخيرة في البطولة من بينها مباراتين أقيمتا خارج ملعبه.

ورغم ذلك، يحاول سيميوني تحسين النزعة الهجومية لفريقه، الذي لم يسجل سوى 27 هدفا فقط، مبتعدا بفارق 17 هدفا خلف برشلونة، الذي يحتل المركز الثاني في ترتيب المسابقة ، و25 هدفا خلف ريال مدريد، صاحب المركز الثالث، الذي يمتلك أقوى خط هجوم في البطولة حاليا. وربما يفتقد أتلتيكو خدمات مهاجمه المخضرم فيرناندو توريس، الذي يعاني من الإصابة بالتواء في الكاحل، وهو ما يجعل سيميوني مضطرا للمفاضلة بين لوسيانو فييتو وجاكسون مارتينيز لقيادة هجوم الفريق في المباراة.

ويتصدر أتلتيكو المسابقة حتى الآن، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه برشلونة، الذي مازال يمتلك مباراة مؤجلة، فيما يتفوق بفارق أربع نقاط على جاره اللدود ريال مدريد.

في المقابل، يستضيف برشلونة فريق أتلتيك بلباو، الذي يغيب عنه نجميه المخضرمين راؤول جارسيا واريتز ادوريز بسبب الإصابة والإيقاف. ويبدو إيناكي ويليامز مهاجم الفريق الباسكي الشاب، متشوقا للعب على ملعب كامب نو (معقل الفريق الكتالوني) لاسيما بعدما سجل هدف بلباو الوحيد خلال فوزه 1 / صفر على مضيفه فياريال في إياب دور الستة عشر لبطولة كأس ملك أسبانيا أول أمس الأربعاء.

وقال ويليامز “نتطلع حقا لمواجهة برشلونة، لقد تغلبوا علينا صفر / 1 فقط في المباراة الافتتاحية للبطولة هذا الموسم، عقب فوزنا عليهم في كأس السوبر الأسباني”.

أضاف لاعب بلباو “دائما ما يمثل اللعب في كامب نو تحديا ضخما لأي فريق. إنه ملعب ضخم يتميز بمساحات واسعة مما يشجع أي مهاجم على الركض والتحرك في جميع جنباته”. وبات برشلونة على وشك الحصول على خدمات نوليتو مهاجم سيلتا فيجو على سبيل الإعارة، كما ترغب إدارة الفريق في استرداد دينيس سواريز لاعب فياريال.

من جانبه، يأمل زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد في تحقيق انتصاره الثاني على التوالي مع الفريق الملكي، حينما يستضيف سبورتنج خيخون المتعثر. وقدم الريال أداء لافتا خلال الظهور الأول للأسطورة الفرنسي السابق مع الفريق، وذلك عقب فوزه الكبير 5 / صفر على ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا في المرحلة الماضية للمسابقة يوم السبت الماضي.

ومن المرجح أن يتمسك زيدان بالاعتماد على إيسكو كصانع لعب للفريق على حساب الكولومبي جيمس رودريجيز. ويلتقي فالنسيا مع ضيفه رايو فاليكانو، حيث يطمح الفريق الأندلسي لتحقيق انتصاره الأول في البطولة تحت قيادة مدربه الجديد جاري نيفيل، فيما يواجه خيتافي ضيفه إسبانيول في نفس اليوم.

شارك برأيك !!