كورة مصرية

يويفا يتسائل.. كيف سيتعامل سباليتي مع صلاح؟

20,418

أبرز الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، خبر تعيين لوتشيانو سباليتي مديراً فنياً لنادي روما، عقب إقالة الفرنسي رودي جارسيا المدرب السابق للفريق.

ونشر الموقع الرسمي ليويفا تقريراً مطولاً عن الاختلافات التي ستشهدها طريقة لعب فريق روما تحت قيادة سباليتي، قبل أن يطرح تساؤلاً عن كيفية استخدام سباليتي للثنائي محمد صلاح وجيرفينيو في الملعب.

وقال يويفا في تقريره: ” سباليتي يعتمد على طريقة 4-2-3-1 بعكس جارسيا ىالذي كان يطبق طريقة 4-3-3، فكيف سيعدل سباليتي من خطه الهجومي “.

مضيفاً: ” طريقة سباليتي المعهودة والتي استخدم خلالها فرانشيسكو توتي كهاجم ثان، جعلته يتوج مع الفريق بكأس إيطاليا في مناسبتين، فهل سيكون من السهل أن يعدل الطريقة بسبب صلاح وجيرفينيو؟ “.

وأوضح: ” دجيكو مهاجماً وحيداً ولا وجود لمهاجم خفي، هذه طريقة جارسياً، لكن سباليتي يعرف روما جيداً، وبالتأكيد سيجد الطريقة التي تناسب الفريق بلاعبيه الحاليين “.

واختتم يويفا تقريره: ” على الرغم من معرفة سباليتي بروما، إلا أنه سيجد صعوبة في كفاحه من أجل إعادة تدوير مجموعة اللاعبين وفقاً لرؤيته الخاصة “.

الجدير بالذكر أن نادي روما أعلن عن إقاله مدربه رودي جارسيا وتعيين لوتشياني سباليتي كمديراً فنياً للفريق، حيث سيظهر مع الفريق في أولى مبارياته الأحد القادم في مواجهة هيلاس فيرونا بالدوري الإيطالي.