اخبار الاهلى كورة مصرية

الأهلي يغازل صدارة المقاصة في ليلة القبض على الداخلية

20,379

يستهدف النادي الأهلي العودة مجدداً إلى صدارة الدوري المصري، وذلك عندما يستضيف فريق الداخلية في إطار مباريات الجولة 14 من المسابقة الممتازة.

ويدخل الأهلي المباراة ممتلكاً في رصيده 25 نقطة من 11 مباراة، حيث يحتل المركز الثاني خلف مصر المقاصة المتصدر برصيد 27 نقطة من 14 مواجهة، بينما خاض الداخلية 13 لقاء جمع منهم 24 نقطة في المرتبة الخامسة.

بعدما نجح الأهلي في خطف صدارة الدوري بفوزه على المقاولون العرب في المباراة السابقة، استطاع فريق مصر المقاصة أن يعود إليها مجدداً بفوزه على غزل المحلة مساء أمس، الأربعاء.

ويرغب الأهلي في الفوز على الداخلية من أجل استعادة مقعده على القمة، ليقوم بعد ذلك بتأمينه عقب خوض المباريات المؤجلة له في الدوري، إذا نجح في الفوز بها.

رغم تقهقره إلى المركز الخامس، إلا أن فريق الداخلية مازال يمتلك الفرصة للعودة للمنافسة على الصدارة بقوة، في حال نجاحه في تحقيق الفوز على الفريق الأحمر.

ففوز الداخلية على الأهلي سيحقق له قفزة في الترتيب تضعه في المركز الثاني بفارق الأهداف عن المقاصة، لحين خوض الزمالك والمصري وكذلك القلعة الحمراء لمبارياتهم المؤجلة.

سيغيب شريف إكرامي حارس مرمى النادي الأهلي عن تشكيل فريقه في مواجهة الداخلية بسبب تعرضه لجرح في الوجه، أدى بالبرتغالي جوزيه بيسيرو المدير الفني للفريق لاستبعاده.

غياب إكرامي، جاء في الوقت الذي يغيب فيه وليد سليمان بسبب الإصابة في الكاحل، مع استمرار استبعاد محمد حمدي زكي، بينما سيعود الثنائي حسام عاشور وحسام غالي للفريق في المواجهة.

نجح الأهلي في جمع 16 نقطة من إجمالي 18 هم حصيلة المباريات الست الأخيرة، بعدما خسر مواجهتي مصر المقاصة وسموحة قبل أسابيع عديدة ماضية.

إلا أن الأهلي نجح في تحقيق الفوز على أندية حرس الحدود وأسوان والانتاج الحربي واتحاد الشرطة، وأخيراً المقاولون العرب، بعد تعادل مع وادي دجلة ليحقق استفاقة قفزت به في جدول ترتيب المسابقة.

وعلى النقيض، جمع فريق الداخلية أربع نقاط فقط من إجمالي 15 في المباريات الخمسة الأخيرة، مما دفعه للخلف في ترتيب الدوري متقهقراً للترتيب الخامس.

وخسر الداخلية مباراته أمام الزمالك، في ظل تعادله مع أندية إنبي واتحاد الشرطة والمصري البورسعيدي وسموحة، تراجع ترتيب الفريق ليترك لعبة الكراسي الموسيقية بينه وبين المقاصة.

المواجهات المباشرة بين الفريقين تظهر عدم وجود سيطرة لأحدهما على الآخر، فنجح الأهلي في الفوز على الداخلية في ثلاث مباريات، بينما حقق الفريق العسكري الفوز في أثنين.

وانتهت المواجهتين الأولى والأخيرة بفوز الأهلي، بعدما استطاع الفوز في الرابعة أيضاً، بينما حقق الداخلية الفوز في المبارتين الثانية والثالثة بنتيجة هدف دون رد في كلاهما.

شارك برأيك !!