كورة عالمية

اس : بينيتز لم يحقق نتائج ايجابية كثيرة فى مسيرته التدريبية

20,362

اس : بينيتز لم يحقق نتائج ايجابية كثيرة فى مسيرته التدريبية

نشرت صحيفة اس الاسبانية تقريرا بالارقام اظهرت فيه ان رافاييل بينيتز المدير الفنى لريال مدريد لم يحقق نتائج ايجابية كثيرة فى مسيرته التدريبية خلال عمله فى الدورى الاسبانى و الانجليزى و الايطالى .

ووفقا للتقرير فان بينيتز نجح فى كسب 34% فقط من مبارياته الكبيرة منذ عام 2001-2002 عندما كان مدربا لفالنسيا الاسبانى و نادى نابولى الايطالى بينما خسر 42% من مبارياته و 24% لنتيجة التعادل .

و قد اشارت الصحيفة فى ظل هذه الارقام انه من المتوقع لبرشلونة كسب الكلاسيكو اليوم حيث ان اداء ريال مدريد تحت اشراف بينيتز لم يكن مقنعا كما انه يعتمد على الاسلوب الدفاعى اكثر من الاسلوب الهجومى .

و اوضحت الصحيفة ان مبارياته الكبيرة قد شملت المواجهات التى جمعته مع اندية تشيلسي و مانشستر يونايتد و ارسنال خلال فترة تدريبه لنادى ليفربول فى الدورى الانجليزى الممتاز من عام 2004 الى 2010 حيث فشل فى تحقيق الفوز بالدورى الممتاز و ايضا مواجهاته مع انتر ميلان و اى سي ميلان فى الدورى الايطالى و ايضا يوفنتوس و روما خلال تدريبه لنادى نابولى من 2013 الى 2015 .

و قد اشارت الصحيفة ايضا الى ان لويس انريكى المدير الفنى لنادى برشلونة يتفوق على بينيتز فى المواجهات المباشرة التى جمعته به عندما كان انريكى لاعبا فى برشلونة حيث تقابل معه سبع مرات كسب اللوتشو منها اربع مواجهات و خسر مواجهتين و تعادل فى واحدة .

و الجدير بالذكر ان مباراة الكلاسيكو اليوم على ملعب سنتياجو برنابيو فى الجولة ال12 من الدورى الاسبانى هو اول مواجهة مباشرة بين لويس انريكة و رافاييل بينيتز كمدربين .