اخبار نادى الزمالك

كهربا وحفني وحمودي وفتحي ومرسي..اسلحة الزمالك للاهلى

20,653

كهربا وحفني وحمودي وفتحي ومرسي..اسلحة الزمالك للاهلى

بعيدآ عن حسابات مباراة القمة بين الاهلى والزمالك ونتائجها وتوقعاتها الا ان هناك اسلحة يتميز بها كل مدير فني لفريقه قبل المواجهة المهمة اليوم في الزمالك.

كان الرهان علي العديد من النجوم لتحقيق البطولة الثالثة للزملكاوية هذا الموسم عقب الفوز ببطولة الدوري والكأس ..أحمد حمودي ومحمود عبدالمنعم كهربا ومصطفي فتحي وايمن حفني وباسم مرسي”الخماسي الزملكاوي”المرعب لأي منافس يواجهه الزمالك سواء رغم ان هؤلاء النجوم لايجتمعون معا في تشكيل واحد في اي مباراة الا ان مجرد تواجد كل لاعب منهم في المستطيل الأخضر لاي مباراة يعد بمثابة ناقوس الخطر للمنافس.


البرتغالي فيريرا المدير الفني لفريق الزمالك اصبح يعتمد علي الخماسي بطريقة ثابتة في المباريات..تارة يلعب بكهربا وحمودي وباسم مرسي كمثلث هجومي وتارة أخري يدفع بمصطفي فتحي بدلا من حمودي لتفعيل مثلث الرعب اكثر واكثر،اما عندما يذكر اسم الحاوي ايمن حفني في اي تشكيل اساسي للزمالك تدعو جماهير المنافس الا يوفق هذا اللاعب الخطير في مبارياتهم امام مدرسة الفن والهندسة،أما باسم مرسي مهاجم الزمالك الخطير فأصبح المهاجم الفذ والاول في مصر وهو بمثابة النجم الخطير القادر علي هز شباك المنافسين في اي وقت.

ورغم ان احمد حمودي ومحمود عبدالمنعم كهربا ثنائي انضم للزمالك خلال فترة الانتقالات الصيفية الاخيرة الا انهما اصبحا الثنائي المفضل للبرتغالي فيريرا المدير الفني في جميع المباريات المحلية والافريقية الاخيرة بعدما صال وجال الثنائي بكل قوة ومهارة في قيادة الفريق الابيض للانتصارات علي مستوي البطولة الكونفيدرالية وكأس مصر.

ويبرز أخبار الاهلى الضوء علي اهم خماسي للزمالك في موقعة السوبر امام الاهلى والتي تجعل الجماهير تضع بطيخ صيفي في بطونهم انهم عنصر قوة للفريق الابيض مع باقي اللاعبين.

محمود عبدالمنعم “كهربا” احد افضل نجوم الكرة المصرية،واستطاع الزمالك ان يفوز بصفقة العمر بعدما انضم كهربا للفريق الابيض قادما من انبي.

واستطاع كهربا صاحب ال22 عاما والمولود في 13 ابريل 1994 والذي خاض تجربة احترافية في لوزيرن السويسري ان يحفر اسمه بأحرف من ذهب في الكرة المصرية واصبح مطلبا اساسيا لقطبي الكرة المصرية ولكن الزمالك خطفه في صفقة العمر للقلعة البيضاء وبمبلغ مالي كبير وصل لستة ملايين ونصف بخلاف دفع الزمالك مستحقات اسلام عوض لاعب الزمالك وانبي السابق مقابل الحصول علي خدمات كهربا واستطاع كهربا ان يلعب اساسيا مع الزمالك منذ اول مباراة في البطولة الكونفيدرالية ورغم ان البداية كانت امام ليوبار الكونغولي الا ان التوفيق لم يحالف كهربا في هذه المباراة بعدما اضاع العديد من الاهداف وخسر الزمالك اللقاء وقتها ولكن الجماهير كانت تراهن عليه واستطاع كهربا ان يصول ويجول في مباريات الكأس والكونفيدرالية واصبح نجم الشباك الاول للفريق الابيض وساهم مع الزمالك في الفوز ببطولتي الدوري وكأس مصر .

أحمد حمودي قالوا عنه في الزمالك انه صفقة الموسم واهم صفقة ابرمها المجلس الابيض برئاسة مرتضي منصور لانه لاعب مؤثر ومهم،ورغم ان احمد حمودي كان اخر الصفقات البيضاء في فترة الانتقالات الصيفية الحالية الا ان اللاعب تألق في اول مباراة رسمية له مع الزمالك باحرازه هدفين في مرمي الصفاقسي التونسي في الجولة الخامسة لدور المجموعات للبطولة الكونفيدرالية.

واستطاع حمودي ان يكون اللاعب المفضل لفيريرا داخل الملعب رغم عدم الاعتماد عليه اساسيا في المباريات،وصال حمودي وجال ليؤكد انه احد الاوراق الرابحة للزمالك في الموسم الجديد مما جعل اعضاء المجلس يسارعون لانهاء اجراءات انضمامه من بازل السويسري رسميا وبشكل نهائي بعدما تم الحصول علي خدماته علي سبيل الاعارة لمدة موسم واحد. مصطفي فتحي اطلق احمد حسام ميدو المدير الفني الاسبق للزمالك ومعه الجماهير الزملكاوية لقب السافل علي مصطفي فتحي لاعب الزمالك الذي اصبح احد نجوم الفريق الابيض رغم ان انضمامه للزمالك جاء قبل موسمين بمبلغ 100 الف جنية وبشق الانفس من نبروة بمسقط رأسه بمحافظة الدقهلية عن طريق اللاعب محمد صبري نجم الزمالك الشهير.

واستطاع مصطفي فتحي ان يخطف قلوب الجماهير بأنه خليفة الموهوب شيكابالا داخل الملعب واستطاع اللاعب ان يحجز مكانا اساسيا له مع فيريرا بالرغم من لعبه احتياطيا الا ان تواجده في الملعب يعطي الزمالك الافضلية في كل شيء بتفعيل الهجوم وايضا احراز الاهداف لدرجة جعلت اللاعب يحرز هدف في كل مباراة يشارك فيها وكان صاحب الفضل في فوز الزمالك علي اورلاندو بايرتس بطل جنوب افريقيا في لقائي الذهاب والاياب بدور المجموعات. مصطفي فتحي الخطير والداهية المكير يحب ان يطلق عليه لقب السافل لانه لقب جديد يسعده ويجعله يراهن علي التألق والتفوق دائما.

ايمن حفني راهنت الجماهير علي صفقة ايمن حفني في الموسم الماضي وبالفعل لم يكذب اللاعب خبرا بعدما استطاع ان يؤكد انه احد احرف وامهر لاعبي الكرة المصرية علي مدار سنوات طويلة ولكن ايمن حفني تسبب في ازمة كبيرة بين مرتضي منصور والبرتغالي فيريرا من قبل بعدما انتقد رئيس الزمالك فيريرا علي عدم الدفع بأيمن حفني في بعض المباريات مشيرا الي ان غيابه عن اي مباراة يفرق مع الزمالك كثيرا.

ولكن ايمن حفني المهاري الكبير كان عرضة للاصابات في الزمالك ولكن البرتغالي فيريرا اعلن عن تجهيزه لمباراة القمة امام الاهلي خاصة وانه صاحب فك شفرات اي دفاع حديدي او فولاذي بتحركاته ومهاراته الفائقة. باسم مرسي استطاع باسم مرسي ان يسحب البساط من معطم مهاجمي الكرة المصرية بعد ان كسب الرهان عليه في الزمالك بأنه سيكون المهاجم الاول وبالفعل لم يكذب اللاعب خبرا لدرجة جعلته نجم منتخب مصر والكرة المصرية بلا منازع.

وراهنت جماهير الزمالك علي باسم الشهير بالحراق وهداف الفريق الابيض بعد اداءه الممتع واقتناص الاهداف من اصعب الفرص لدرجة جعلته المهاجم الاساسي في الزمالك ومنتخب مصر واستطاع ان يجبر فيريرا علي الدفع به أساسيا في المباريات التي يخوضها الزمالك وسيكون احد الاوراق الاساسية للزمالك اليوم.