كورة مصرية

مصر تنظم بطولة أفريقية جديدة

20,357

مصر تنظم بطولة أفريقية جديدة

ابدي خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة سعادته باختيار مصر لتنظيم البطولة الافريقية للرماية المؤهلة لاولمبياد البرازيل وذلك بعد ان اعتذرت جنوب افريقيا في وقت حرج لان توقيت البطولة.

وتم اتخاذ القرار اثناء اجتماع مجلس ادارة الاتحاد الافريقي بمقرة في القاهرة بحضور كل من اللواء حازم حسني رئيس الاتحاد الافريقي واللواء شريف السماحي السكرتير التنفيذي والعميد عبد الحميد غالب من مصروالسيد جاك من جنوب افريقيا المدير الفني للاتحاد الافريقي وحضراعضاء مجلس الادارة متمثله في دول نيجيريا وجنوب افريقيا والسودان والسنغال وتونس والجزائر وكينيا الي جانب مصر.


وجاء فوز مصر بتنظيم البطولة بعد صراع قوي مع الاشقاء العرب من الجزائر والمغرب وبعد أن قام أعضاء مجلس ادارة الاتحاد الافريقي بمعاينة ميادين الرماية في عدد من الأندية مثل نادي الصيد ب 6 أكتوبر ونادي الرماية للقوات المسلحة والتي كانت في كامل الاستعداد الي جانب تفقد الفنادق المجاورة لميادين الرماية مما جعلهم يثقون في النواحي الادارية والفنية والامنيه.

واكد خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة في تصريحات خاصة لاخبار الاهلى علي ان مصر تتوافر فيها جميع المتطلبات الخاصة بتنظيم أكبر البطولات الرياضية وأنها قادرة علي إخراج البطولة في أحسن صورة لامتلاكها البنية التحية الرياضية والفنادق المتميزة والمزارات السياحية والكوادر الإدارية والاستقرار الأمني. وفوز مصر بتنظيم البطولة يعد دفعة قوية لتأهل اكبر عدد من رماة مصر الي اولمبياد ريو 2016…