كورة عالمية

طريق صلاح يؤدي إلى روما رغم الازمة الاخيرة

20,482
محمد صلاحمحمد صلاح

طريق صلاح يؤدي إلى روما

 كل الطرق تؤدي إلى روما، هذه المقولة تنطبق على النجم المصري محمد صلاح الذي أثار جدلا كبيرا في الأسابيع الماضية بسبب غموض مستقبله في أوروبا خاصة بعدما رفض الاستمرار في فيورنتينا الإيطالي سواء بالإعارة أو البيع النهائي، وفي نفس الوقت لا يريده المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في تشيلسي بطل الدوري الإنجليزي خلال الموسم المقبل.

ورغم ان روما الايطالي هدد بالانسحاب من الصفقة بسبب مغالاة نادي تشيلسي في طلباته المادية الا ان هناك حل لانهاء انتقال صلاح مقابل 25 مليون يورو واعترف مورينيو بكل صراحة إنه لا يريد صلاح في الفريق خلال الموسم المقبل: لدينا في تشيلسي 5 لاعبين يجيدون اللعب في مركز الجناح، لذلك لا أرى جدوى من وجود صلاح معنا، أي عرض بالنسبة له سواء إعارة أو بيع أنا أرحب به .


ولم يسافر صلاح مع فريق تشيلسي في معسكر الإعداد المقام في كندا استعدادا للموسم الجديد، وظل في لندن يتدرب بمفرده في النادي، مما يعني أن بالفعل صار خارج حسابات تشيلسي في انتظار الإعلان عن محطته الجديدة.

رغم عدم الإعلان الرسمي لمستقبل صلاح، لكن صحيفة  ديلي ميل  البريطانية أكدت أن صلاح توصل لاتفاق شخصي مع إدارة روما من أجل الانضمام إلى فريق العاصمة الإيطالية خلال الانتقالات الصيفية.

ويأتي هذا التطور بعدما أعلن فيورنتينا التراجع عن مقاضاة صلاح الذي رفض الاستمرار في الفريق، رغم أن إدارة النادي الإيطالي دفعت لتشيلسي مقابل تجديد الإعارة لموسم جديد خاصة أن عقد الإعارة الأولى كان ينص على التجديد بشكل تلقائي، لكن صلاح رفض البقاء وأراد البحث عن محطة جديدة.

تراجع فيورنتينا على أي قضية ضد صلاح حفاظا على مصلحة اللاعب، خاصة أن إدارة فيورنتينا ترى أن وكيل النجم المصري هو المتسبب في هذا الجدل، ولعب في رأس صلاح.

وقدم نادي روما عرضا على فيورنتينا من أجل الترضية، وهو الحصول على المهاجم ماتيا ديسترو رغم أن نادي وست هام يونايتد الإنجليزي يرغب في التعاقد معه.

وفي خطوة جادة لحسم الصفقة رسميا، تواجد المدير الإيطالي لروما والتر ساباتيني في العاصمة الإنجليزية لندن من أجل التوصل لاتفاق نهائي مع إدارة تشيلسي بخصوص صلاح، وأيضا للتفاوض مع مانشستر سيتي بخصوص التعاقد مع البوسني إدين دزيكو. ومن المتوقع أن يتعاقد روما مع محمد صلاح لمدة 5 سنوات وبراتب سنوي يصل إلى 3 ملايين يورو.

وفي المقابل، يسعى تشيلسي إلى استغلال رغبة روما في محمد صلاح، بإتمام صفقة تبادلية تتيح لهم الحصول على المهاجم الشىاب أليزيو رومانيولي صاحب الـ20 عاما.