كورة عالمية

تشيلي تزيد من كوابيس الارجنتين مع المباريات النهائية

20,307

تشيلي تزيد من كوابيس الارجنتين مع المباريات 

للمرة الاولى في تاريخها، فرضت تشيلي هيمنتها على كرة القدم الاميركية الجنوبية باحرازها كوبا اميركا 2015 التي استضافتها على ارضها، السبت في سانتياغو على حساب الارجنتين التي اخفقت مرة جديدة في النهائيات.

وبعد 99 عاما وفشل في 4 مباريات نهائيةدونت تشيلي اخيرا اسمها في سجل الفائزين باللقب القاري، وكان عليها لتحقيق ذلك انتظار حفلة ركلات الترجيح (4-1 بعد التعادل صفر-صفر في الوقتين الاصلي والاضافي)،


لكن تتويجها كان منطقيا بعد ان فرض منتخب ال”روخا” هيمنته على “بطولته” منذ بدايتها. وحلت تشيلي اولى في مجموعتها في الدور الاول بعد فوزين وتعادل، واقصت الاوروغواي حاملة اللقب في ربع النهائي (1-صفر)، ثم البيرو في نصف النهائي (2-1).

ولم يف النهائي بوعوده بعد مباراة مقفلة لصالح اصحاب الارض باستثناء ربع الساعة الاول الذي تحرك فيه الارجنتينيون بشكل افضل، لكن نحو 17 مليون مواطن تشيلي لم يشكوا لحظة واحدة في قدرة فرسانهم على تحقيق الانتصار.

واحسن الكسيس سانشيز الذي وضع الحارس الارجنتيني سيرخيو روميرو تحت ضغط متواصل، قيادة منتخب بلاده واطرب نحو 45 الف متفرج في مدرجات الملعب الوطني في العاصمة سانتياغو، ومدد كابوس الارجنتين التي كانت، بعد عام من اخفاقها في مونديال 2014 في البرازيل بخسارتها امام المانيا صفر-1 بعد التمديد، تنتظر اول لقب كبير منذ 1993 حين توجت بلقب هذه البطولة