اخبار النادي الاهلى

قدم صبحي وجمال تحرز هدفي التقدم للاهلي في الشوط الأول

20,330
رمضان صبحيرمضان صبحي

قدم صبحي وجمال تحرز هدفي 

انتهي الشوط الأول لمباراة الاهلي ومصر المقاصة في الجولة ال 37 للدوري بتقدم الاهلي بهدفبن عن طريق المتألق رمضان صبحي احرزه بمهارة فائقة بعد 10 دقائق من زمن هذا الشوط حيث تسلم اللاعب الكرة علي حدود منطقة الجزاء ووضعها بقدمه علي يسار حارس مرمي وادي دجلة.

وأحرز عمرو جمال هدف الاهلي الثاني مع نهاية الوقت الأصلي بكرة كربونية مثل هدف رمضان صبحي 


كان الاهلي الأفضل في هذا الشوط حيث وضح من البداية رغبة لاعبو الاهلي في احراز هدف مبكر مع اول دقيقة للمباراة وكان حسام غالي ووليد سليمان ورمضان صبحي انشط أوراق الاهلي حيث كان التوغل من وسط الملعب في الوقت الذي كانت فيه الجبهتين اليمني واليسري خارج الخدمة مع مرور نصف الشوط .

لم يهاجم دجلة الاهلي وكانت الهجمات علي استحياء ولم يختبر أحمد عادل حارس الاهلي في هذا الشوط في الوقت الذي كان يحاول فيه سيد سالم ومهاب سعيد بناء هجمات دجلة لكن دون خطورة حقيقية علي مرمي الفريق الأحمر .

ظهر عمرو جمال في احدي الهجمات الخطرة علي مرمي دجلة وسددها قوية بالراس في بداية الشوط وحولها الحارس لركنية بصعوبة

انحصرت الكرة في وسط الملعب بعد مرور 20 دقيقة وأن كان لاعبو الاهلي الأفضل بتحركاتهم داخل الملعب .

في الدقيقة 26 كاد عمرو جمال ينفرد بمرمي دجلة من كرة باسم علي من الجبهة اليمني ولكن حارس دجلة يلحق بالكرة قبل المهاجم الصعيدي .

وبعد هذه الكرة انفرد حسين السيد بمرمي المنافس من تمريرة رائعة من عبدالله السعيد ولكن مدافعي دجلة تصدوا للكرة قبل ان تدخل المرمي .

مع بداية الربع ساعة الأخيرة كثف لاعبو الاهلي من هجماتهم لاحراز هدف ثاني ولكن دفاع دجلة كان لهذه الهجمات .

قدم الاهلي أفضل اشواطه هذا الموسم ووضح الانسجام بين اللاعبين وخاصة خطي الوسط والهجوم..في الدقيقة 32 احتسب محمود البنا حكم مباراة ركلة حرة لدجلة ولكنها خرجت لركنية .

في الدقيقة 33 أنقذ دفاع دجلة كرة انفراد للاهلي وحولها المدافع لركنية قبل ان تصل لباسم علي وسدد حسين السيد كرة ضعيفة علي مرمي دجلة في الدقيقة 34 .

مع اقتراب الشوط من نهايته كثف الاهلي من هجماته وواصل لاعبو دجلة انكماشهم منذ بداية الشوط للحفاظ علي مرماهم من أي أهداف اخري في الدقيقة 37 حاول عبدالله السعيد فك التكتلات الدفاعية بتصويبة قبل حدود منطقة الجزاء ولكن الكرة علت المرمي .

اجري حمادة صدقي المدير الفني لوادي دجلة اول تغييراته في هذا الشوط لعلاج سيطرة الاهلي وهجماته المكثفة علي مرمي فريقه في الدقيقة 38 بعدما تاه خط وسط دجلة .

وحصل الاهلي علي ركنية في الدقيقة 39 من تسديدة لحسام غالي حولها الدفاع لركنية قبل ان تصل لعمرو جمال ومع مرور الدقائق الأخيرة هدا اللعب وانقذ حسين السيد هجمة علي مرمي أحمد عادل في الدقيقة 41 .

وتوقفت المباراة لدقيقتين لسقوط لاعب دجلة في الملعب للاصابة ليتم علاجه داخل الملعب وحصل مهاب سعيد علي بطاقة صفراء للاعتراض علي كرة احتسبت للاهلي اوت .

في الدقيقة الأخيرة احرز عمرو جمال الهدف الثاني من كرة كربونية من هدف رمضان صبحي حيث تسلم كرة من حسام عاشور ووضعها بنفس الطريقة في المرمي لينتهي الشوط الأول بتقدم الاهلي بهدفين .