كورة عالمية

الاتحاد الآسيوي يرفض تأجيل انتخابات الفيفا و يؤكد دعمه لبلاتر

20,310

الاتحاد الآسيوي يرفض تأجيل انتخابات الفيفا

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم استيائه وحزنه الشديد من الاحداث الأخيرة التي وقعت أمس في زيورخ قبل ساعات من انطلاق الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا .

وأصدر الاتحاد الآسيوي بيانا جاء فيه: يعرب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن خيبة أمله وحزنه بعد الأحداث التي وقعت يوم الأربعاء في زيوريخ، ويعلن في ذات الوقت أنه يعارض أي تأجيل لانتخابات رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، والمقرر إقامتها يوم الجمعة 29 مايو في زيوريخ.

ويؤكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وقوفه ضد أي نوع من الفساد في كرة القدم، وهو يدعم بشكل كامل لكل الإجراءات التي تقوم بها لجنة الأخلاق المستقلة في الاتحاد الدولي لكرة القدم عندما يحصل أي سوء تصرف، سواء أثرت هذه الإجراءات على مسؤولين آسيويين أو غيرهم.

والاتحاد الآسيوي لكرة القدم لا زال يقوم بإجراءات الإصلاح الخاصة به، حيث قام بخطوات صلبة خلال العامين الماضيين من أجل تحسين التحكيم في الاتحاد القاري، وهو يدرك في ذات الوقت أنه لا زال هناك الكثير من العمل المطلوب.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يؤكد على القرار الذي اتخذه خلال اجتماع الجمعية العمومية في ساو باولو 2014، والذي تم تعزيزه في اجتماعي الجمعية العمومية بملبورن والمنامة عام 2015، لدعم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر .