اخبار النادي الاهلى كورة مصرية

عبدالفضيل : إذا لم يتم عقاب المسئولين عن أحداث الدفاع الجوى ستتكرر هذه المأساة

20,336
شريف عبد الفضيل
شريف عبد الفضيل

يؤمن شريف عبد الفضيل، مدافع النادى الأهلى، بأن هناك أطرافا عديدة مسئولة عن أحداث مباراة الزمالك وإنبى التى أُقيمت الأحد الماضى، وأسفرت عن وفاة 22 مُشجعاً من جمهور الزمالك، رافضا اختزال الأمر فى تكدس الجمهور أثناء دخول الاستاد.

 وأكد عبد الفضيل لاخبار الاهلى أن اتحاد الكرة والزمالك والداخلية والإعلام، مسئولون عما حدث فى الدفاع الجوى، ولابد أن تكون هناك وقفة حاسمة وعقاب لمن أخطأ حتى لا تتكرر هذه الكوارث فى ملاعبنا.


وتابع مدافع الأهلى: مرّت أكثر من ثلاثة مواسم على مذبحة بورسعيد التى أودت بحياة 72 مُشجعاً من جمهور الأهلى، ولم يتم تنفيذ حكم نهائى أو إعدام أحد المتورطين فى هذه الكارثة.

واستطرد قائلا: إذا لم يتم عقاب المسئولين عن أحداث الدفاع الجوى ستتكرر هذه المأساة لأن الجُناة ما زالوا أحراراً.

وقال مدافع الأهلى إن بعض الإعلاميين ساهموا فى تأجيج الفتنة بين الجماهير، كما أنهم لم يُراعوا شعور أهالى الضحايا ولم يتحدثوا إلا عن عودة الدورى فى أقرب فرصة، دون أن يتطرقوا لعقاب الجُناة والمسئولين عن كارثة الدفاع الجوى.

وطالب عبد الفضيل بأن تكون هناك وقفة مع هؤلاء المُقصرين الذين يتسببون كل فترة فى وفاة مُشجع لم يرتكب ذنبا سوى تشجيع فريقه، واختتم تصريحاته، قائلا: إذ لم تستطيعوا تأمين الجماهير والمباريات فلا توافقوا على إقامة المباريات من البداية.