اخبار النادي الاهلى كورة مصرية

بالفيديو :فوز الاهلى على الجونه بهدفين نظيفين

20,369
خاص بالصور..الجونة يمنح الاهلي تأشيرة الرباعية
الاهلى يفوز على الجونه بهدفين نظيفين

حقق الأهلى فوزا تاريخيا على حساب مضيفه الجونة بهدفين نظيفين، أحرزهما حسين السيد وعماد متعب فى الدقيتين 15 و94 من عمر المواجهة التى جمعت الفريقين عصر اليوم على استاد الجونة بالغردقة، ضمن فعاليات الجولة الـ16 لمسابقة الدورى الممتاز ، ليرفع المارد الأحمر رصيده إلى النقطة 27 ارتقى بها للمركز الرابع بجدول ترتيب المسابقة، فيما توقف رصيد الجونة عند 16 نقطة بالمركز السادس عشر.

الشوط الأول:

وضح منذ الدقيقة الأولى رغبة كلا الفريقين فى إحراز هدف التقدم، وكثف الأهلى من هجماته عن طريق وليد سليمان صانع الألعاب وزميله محمود حسن تريزيجيه، وسيطر الأحمر على منتصف الملعب، فيما لجأ الجونة إلى الدفاع بإستثناء هجمه خطيرة لاحت له فى الدقيقة الثالثة.

 وفى الدقيقة السابعة حصل صامويل اوكران لاعب الجونة على البطاقة الصفراء نتيجة الإلتحام الشديد مع احمد عبد الظاهر، وتصدى وليد سليمان للركلة الحرة لكن أودعها بعيدا عن الشباك بعد أن علت الكرة العارضة.

وفى الدقيقة 15، نجح حسين السيد الشهير بـ”مارسيلو” فى إحراز هدف التقدم للأهلى من تسديدة صاروخية فشل الحارس عامر عامر فى التصدى لها، ليضغط أصحاب الأرض بقوة بغية إحراز هدف التعادل عن طريق عمر طارق وسعد حسنى، وحصل النادى الساحلى على 4 ضربات ركنية خلال الـ30 دقيقة الأولى. وفى الدقيقة 24 نال المدافع شريف رضا البطاقة الصفراء بسبب الخشونة المتعمدة كما حصل زميله محمد رزق على نفس البطاقة، وسدد حسام عاشور قذيفة مدوية من ضربة حرة لكنها علت العارضة. ولجأ الجونة إلى الدفاع أمام ضغط الأهلى الذى حاول تعزيز الفوز بتسجيل الهدف الثانى، وأحتسب حكم المباراة دقيقة واحدة.

الشوط الثانى:

كثف الفريق الساحلى من هجومه على مرمى الأهلى منذ الدقيقة الأولى من الشوط الثانى، فيما لجأ الأحمر إلى الدفاع والزود عن مرماه، وحصل وليد سليمان على البطاقة الصفراء بسبب الإلتحامات العنيفة، وأجرى الجهاز الفنى للجونة بقيادة تسوبيل تغييرا هجوميا بنزول كريم طارق بدلا من إسلام محارب بغية إحراز هدف التعادل.

 واستمر ضغط النادى الساحلى من على الأجناب ومن منتصف الملعب، وسط تراجع النادى الأحمر للدفاع والخروج من المباراة بالنقاط الثلاث .

وفى الدقيقة 71 دفع الجونة بمهاجمه شريف أشرف بدلا من صامويل أوكران لتنشيط الجانب الهجومى أيضا خاصة بعد أن سيطر الفريق الساحلى على أغلب مجريات هذا الشوط وهدد مرمى مسعد عوض باكثر من هجمة خطيرة.

وفى الدقيقة 73 حصل محمد هانى الظهير الأيمن على البطاقة الصفراء، بسبب الخشونة وعرقلة أحد لاعبى الجونة، ودفع الأهلى بأول تغيير فى الدقيقة 76 بنزول عماد متعب بدلا من أحمد عبد الظاهر الغير موفق.

 وفى الدقيقة 80 رفض عماد متعب إحراز الهدف الثانى للأهلى بعد أن أهدر ركلة جزاء، تصدى لها حارس الجونة عامر عامر ببراعة لترتد الكرة ويشتتها دفاعات النادى الساحلي.

 وفى الدقيقة 88 دفع الإسبانى جاريدو المدير الفنى للأحمر، باللاعب عبد الله السعيد بدلا من محمود حسن تريزيجيه لتأمين وسط الملعب خاصة وأن السعيد لديه النزعة الدفاعية، واحتسب حكم المباراة 5 دقائق وقت بدل ضائع حاول فيها الجونة إحراز هدف التعادل مستغلا فى ذلك التيار الهوائى الذى كان فى صالحه فى الشوط الثانى، وفى الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع نجح متعب فى إحراز الهدف الثانى.


جدير بالذكر أنه لم يحقق المارد الأحمر طوال تاريخه أى فوز على الجونة فى ملعب الأخير بالغردقة، حيث التقى الفريقان مرتين فقط على هذا الملعب، الأولى فى الدور الأول لموسم 2010/2011 وانتهت المباراة بالتعادل بهدف لكل فريق وأحرز وقتها للجونة شريف أشرف للجونة وتعادل للأهلى شهاب الدين أحمد فى الشوط الثانى، أما المباراة الثانية انتهت بفوز أبناء البحر الأحمر بهدف وحيد فى الدور الأول للموسم الماضى 2013/2014 للمدافع شريف رضا فى الشوط الثاني، أى أن الأهلى فشل فى تحقيق الفوز على الجونة فى المباراتين اللتين أقيمتا بينهما على هذا الملعب.