اخبار النادي الاهلى كورة مصرية

الأهلى بدأ يُكثّف محاولات استرداد 32 مليون جنيه…….

20,403
محمود طاهر
محمود طاهر

علم اخبار الاهلى أن النادى الأهلى بدأ يُكثّف مفاوضاته لاسترداد مستحقاته المتأخرة، لدى أكثر من جهة وهيئة ، يأتى فى مقدمتها الاتحاد الأفريقى لكرة القدم “كاف”، ووكالة الأهرام للإعلان ـ الراعى الرسمى للنادى ـ ومسئولى شركة الأهلى ستورز وكذلك اتحاد الكرة.

  الأهلى الذى يعيش حالياً نشوة الفوز بكأس الكونفدرالية كونه أول نادّ مصر يتوّج بهذا اللقب، بدأ مُخاطبة الكاف للحصول على 550 ألف دولار _ وهو ما يوازى أربعة ملايين جنيه تقريباً_ مكافأة الفوز بالكونفدرالية، ورغم أن المكافأة تبلغ 625 ألف دولار إلا أن الأحمر سيحصل على 550 ألف دولار فقط بعد خصم 75 ألف دولار منه سبق له الحصول عليها عند الصعود لدور الثمانية فى البطولة.

 كما أجرى مسئولو الأحمر اتصالات مُكثّفة مع وكالة الأهرام للإعلان للحصول على 8 مليون جنيه عبارة عن باقى قسط نوفمبر، الذى تبلغ قيمته 13 كمليون جنيه وحصل الأهلى على 5 ملايين الأسبوع الماضى على دُفعتين.

  الأهلى يحاول أيضاً تحصيل ما يقرب من 11 مليون جنيه متأخرة له لدى اتحاد الكرة خاصة بالبث الفضائى عن الموسم الحال والمواسم الماضية، وهو مبلغ كبير للغاية يرى الأحمر أنه جدير بإنهاء أكثر من أزمة مالية للفريق الأهلاوى، الذى يواجه تحديات كُبرى تتعلق باحتياجات النادى المالية.

 ورغم أن النادى قام بتصعيد أزمته مع شركة “أهلى ستورز” بعد الفشل فى الحصول على مستحقاته المتأخرة لديها، والتى تبلغ 9 ملايين جنيه تقريباً، ووصلت الأمور للقضاء إلا أن هناك بعض الوسطاء الذين يعرضون إنهاء الأزمة، وهو ما رحّب به المجلس الأحمر، الذى أعلن أنه لا يهدف من وراء التصعيد إلا استرداد أمواله، خاصة أنه لا يقبل إطلاقاً أن تستولى أى جهة على حقوق النادى.

 وتأتى مستحقات اللاعبين السابقين والحاليين على رأس احتياجات ومتطلبات الأهلى المالية، فالنادى مُطالب بدفع ملايين للاعبين الحاليين بل والسابقين أمثال أبوتريكة وسيد معوض وأحمد رءوف والسيد حمدى وأحمد شديد قناوى وأحمد نبيل مانجا وشهاب الدين أحمد، ويتطلع مجلس الأهلى الحالى برئاسة محمود طاهر لاسترداد أكبر نسبة من هذه المستحقات المتأخرة للوفاء بمستحقات لاعبيه فى شتى الألعاب.

 مجلس الأهلى يسعى حالياً لاسترداد ما يقرب من 32 مليون جنيه لدى جهات مختلفة شرحناها فى السطور السابقة، وهى مهمة يؤكد عليها محمود طاهر رئيس النادى الذى يُشدد دائماً على عدم التهاون فى حقوق الأهلى لأى جهة.