كورة مصرية

فيديو .. الاسماعيلي يفوز على بتروجيت والزمالك يواصل مسلسل التعادلات امام الداخلية

20,412

 

طارق سليمان مع حسام حسن
طارق سليمان مع حسام حسن

خفف الإسماعيلي من الضغوط الواقعة عليه بسبب عقوبة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) هذا الأسبوع بعدما حول تأخره الى الفوز 2-1 على ضيفه بتروجيت في الدوري المصري الممتاز اليوم الأربعاء.

وفوجيء الإسماعيلي قبل أيام قليلة بخصم ست نقاط من رصيده في الدوري المحلي بسبب عقوبة من الفيفا بداعي عدم تسديد مستحقات مالية لأحد وكلاء اللاعبين.

وبعدما حصل الإسماعيلي على خمس نقاط من أول ثلاث مباريات في الموسم الجديد وجد الفريق نفسه يبدأ من نقطة تحت الصفر قبل لقاء بتروجيت.

وبدا ان الفريق في طريقه لمواجهة المزيد من الصعوبات بعدما تقدم بتروجيت من ركلة جزاء نفذها محمد شعراوي بنجاح في منتصف الشوط الأول.

لكن المدافع شوقي السعيد أدرك التعادل للإسماعيلي بضربة رأس قبل ربع ساعة من النهاية ثم انتزع الغاني جون انطوي الفوز لصاحب الأرض مع تبقي خمس دقائق.

ويملك الإسماعيلي الآن نقطتين من أربع مباريات مقابل نقطة واحدة لبتروجيت الذي خسر للمرة الثالثة على التوالي.

وتعادل الزمالك بطل كأس مصر بدون أهداف للمرة الثانية على التوالي بعدما انتهت مباراته مع الداخلية بدون أهداف.

وبدأ الزمالك اللقاء بقوة ليتصدى أحمد فوزي حارس الداخلية لفرصتين من حازم امام ومؤمن زكريا قبل ان يسدد أحمد عيد عبد الملك كرة قوية أبعدها المدافع رشاد فاروق.

وفي منتصف الشوط الأول أهدر خالد قمر مهاجم الزمالك فرصة خطيرة بعد تدخل من الحارس فوزي.

واستمرت سيطرة الزمالك في الشوط الثاني وسدد مصطفى فتحي كرة قوية من ركلة حرة تصدى لها فوزي واصطدمت بالعارضة في الدقائق الأخيرة.

وكاد المهاجم خالد ربيع ان ينتزع الفوز للداخلية في الدقيقة الثالثة للوقت المحتسب بدل الضائع من وضع انفراد لكنه فشل في السيطرة على الكرة بشكل جيد.

وقال حسام حسن مدرب الزمالك في مؤتمر صحفي “كانت لدينا الكثير من الحلول الهجومية من خلال اللاعبين الموجودين لكن أضعنا كل الفرص.”

وأضاف “أي مدرب لديه هؤلاء اللاعبين يجب ان يهاجم بضراوة وهذا ما فعلناه لكن الفرص ضاعت. لعب الداخلية في حدود امكاناته وكان من الممكن ان نفوز بالمباراة.”

وتابع “أملك ثلاثة مهاجمين وعملت على استغلال كل القدرات الهجومية الموجودة عندي.”

وشارك الظهير الأيسر محمد عبد الشافي في آخر مباراة مع الزمالك بعد اتمام اجراءات انتقاله الى الأهلي السعودي أمس الثلاثاء لكن يبدو ان حسن لا يشعر براحة لرحيل لاعب منتخب مصر.

وقال مدرب الزمالك “قلت رأيي بصراحة. انه أفضل لاعب عندي. رئيس النادي قال رأيه وأنا قلت رأيي.”

وأضاف المهاجم السابق للزمالك والأهلي ومنتخب مصر “رئيس النادي رأى اعارته وبكل احترام تقبل مجلس الادارة رأيي لكنهم اتخذوا قرار الرحيل.”

ويملك الزمالك خمس نقاط من ثلاث مباريات بعدما تعادل بدون أهداف في الجولة الماضية مع اتحاد الشرطة فيما يتقاسم الداخلية صدارة الترتيب مع مصر المقاصة برصيد ثماني نقاط لكل منهما.

وكان المقاصة تعادل 1-1 مع مضيفه ألعاب دمنهور الوافد الجديد للأضواء في وقت سابق اليوم.

ويتقدم الداخلية والمقاصة بنقطة واحدة على سموحة والمصري البورسعيدي وحرس الحدود وطلائع الجيش.

ولا يزال دمنهور يبحث عن انتصاره الأول في الدوري هذا الموسم بعدما تعادل للمرة الثانية في أربع مباريات.

وتقدم حسين حمدي للمقاصة قبل خمس دقائق على نهاية الشوط الأول بعدما تلقى تمريرة طويلة في عمق دفاعات دمنهور.

وأدرك مصطفى سليم “عفروتو” لاعب الوسط السابق للأهلي التعادل لدمنهور في منتصف الشوط الثاني بعد هجمة مرتدة سريعة.

وتلقى عفروتو تمريرة من أسامة الغنام قبل ان يضع الكرة في شباك عبد الواحد السيد الحارس السابق للزمالك.

رويترز