كورة عالمية

فيديو : فى دورى الابطال .. باريس سان جيرمان يهزم البارسا .. وتعادل روما والسيتى

20,360

باريس سان جيرمان

لم يتأثر باريس سان جيرمان بغياب قائد زلاتان إبراهيموفيتش وتجاوز بدايته غير الجيدة للموسم ليحقق فوزا مهما بواقع 3-2 على برشلونة في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم اليوم الثلاثاء.

ولم تتلق شباك برشلونة أي هدف منذ بداية الموسم لكن ديفيد لويز وماركو فيراتي وبليز ماتويدي اخترقوا دفاعه ليمنحوا الفريق الفرنسي النقاط الثلاث.

وأحرز لويز الهدف الأول في الدقيقة العاشرة لكن لم تمر دقيقتان إلا وتعادل ليونيل ميسي لبرشلونة منهيا هجمة رائعة للفريق الاسباني.

وأعاد فيراتي التقدم لباريس سان جيرمان في الدقيقة 26.

وأضاف ماتويدي الهدف الثالث بعدما مرت الكرة من دفاع برشلونة في بداية الشوط الثاني ورغم الهدف الرائع لنيمار بعدها بقليل فإن ذلك لم يكن كافيا لإنقاذ الفريق من الهزيمة في باريس.

والآن يتصدر باريس سان جيرمان المجموعة السادسة بأربع نقاط مقابل ثلاث لبرشلونة ثم اثنتين لأياكس امستردام الذي تعادل 1-1 مع أبويل القبرصي.

وتحت أنظار نجمي الغناء جاي زي وبيونسيه ولاعب باريس سان جيرمان السابق ديفيد بيكام بدا باريس سان جيرمان متألقا في ليلة مبهرة بملعبه بارك دي برينس وهو الذي تعادل ست مرات في مبارياته التسع منذ بداية الموسم.

وتلاعب الفريق بدفاع برشلونة بفضل الضغط من البداية ونجح لويز في التسجيل بتسديدة من مدى قريب بعد استلام رائع للكرة.

وتعافى برشلونة سريعا ليقود ميسي هجمة جميلة مرر فيها الكرة إلى اندريس انيستا الذي أعادها إليه فسددها قوية بالقدم اليسرى في الشباك.

واقترب ادينسون كافاني من إضافة الهدف الثاني لأصحاب الأرض لكن تسديدته علت العارضة بقليل.

وارتفع نسق الأداء في الشوط الأول المميز وحصل برشلونة على فرص أيضا حين سدد ميسي الكرة من داخل منطقة الجزاء لكن الحارس سالفاتوري سيريجو أنقذها بطريقة رائعة.

ورد فيراتي غير المراقب بتسجيل الهدف الثاني لسان جيرمان مستفيدا من وجوده بدون رقابة.

ورفع ماتويدي النتيجة إلى 3-1 في بداية الشوط الثاني بتسديدة جميلة من مدى قريب اخترقت شباك الحارس مارك اندريه تير شتيجن.

وأكمل نيمار الليلة الرائعة بهدف ولا أروع بعدما استلم الكرة بهدوء بالغ وسددها بباطن القدم على يسار سيريجو.

وفي الدقيقة 69 شارك تشابي بدلا من إيفان راكيتيتش لينفرد بالرقم القياسي للأكثر مشاركة في دوري الأبطال برصيد 143 متجاوز زميله السابق في منتخب اسبانيا راؤول.

كما منح القائد فرانشيسكو توتي التعادل لفريقه روما 1-1 خارج أرضه مع مانشستر سيتي بهدف جعله أكبر لاعب يهز الشباك في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم اليوم الثلاثاء.

وبعدما تقدم سيتي بطل انجلترا بهدف عن طريق سيرجيرو أجويرو في الدقيقة الرابعة من ركلة جزاء عادل توتي البالغ من العمر 38 عاما الكفة للفريق الإيطالي بهدف في الدقيقة 24 حين وضع الكرة بلمسة رائعة من فوق الحارس جو هارت ليفشل سيتي في تحقيق الفوز على أرضه في دوري الأبطال للموسم الرابع على التوالي.

ورفع روما رصيده إلى أربع نقاط في المجموعة الخامسة التي يتصدرها بايرن ميونيخ بست نقاط إثر انتصاره بهدف نظيف على تشسكا موسكو الروسي المتذيل بلا نقاط في وقت سابق اليوم.

رويترز