كورة عالمية

بالفيديو : نابولي يفشل في الحفاظ على تفوقه وفوز يوفنتوس وروما في الدوري الإيطالي

20,336

يوفينتوس

واصل يوفنتوس وروما انطلاقتهما القوية في الدوري الإيطالي لكرة القدم هذا الموسم بعدما حققا انتصارهما الرابع على التوالي في المسابقة اليوم الأربعاء.

وحقق يوفنتوس فوزا كبيرا 3/ صفر على ضيفه تشيزينا، بينما انتزع روما فوزا صعبا 2/ 1 على مضيفه بارما في اللحظات الأخيرة في المرحلة الرابعة من المسابقة التي شهدت أيضا فوز إنتر على أتالانتا 2/ صفر وسامبدوريا على كييفو 2/ 1 وتورينو على كالياري بنفس النتيجة وتعادل فيرونا مع جنوه 2/2 ونابولي مع باليرمو 3/3 وفيورنتينا مع ساسولو بدون أهداف.

وبدأ يوفنتوس المباراة بقوة خاصة في ظل ارتفاع معنويات لاعبيه عقب فوز الفريق الثمين 1/ صفر على مضيفه ميلان  في المرحلة السابقة يوم السبت الماضي، لينهي الفريق الملقب بـ(السيدة العجوز) الشوط الأول متقدما بهدف نظيف أحرزه نجمه التشيلي أرتورو فيدال في الدقيقة 18 عبر ركلة جزاء تسبب فيها إيمانويل كاشيوني لاعب تشيزينا حصل على إثرها على بطاقة صفراء.

وظل يوفنتوس محافظا على ادائه الهجومي في الشوط الثاني من أجل تعزيز النتيجة ليعود فيدال لهز الشباك مجددا في الدقيقة 64 محرزا الهدف الثاني لفريق المدرب ماسيميليانو أليجري.

وقبل نهاية المباراة بخمس دقائق أضاف ستيفان ليشتتستاينر الهدف الثالث ليوفنتوس لتنتهي المباراة بفوز عريض لأصحاب الأرض

وارتفع رصيد يوفنتوس بهذا الفوز إلى 12 نقطة ليتربع على الصدارة محققا العلامة الكاملة، فيما توقف رصيد تشيزينا عند أربع نقاط في المركز الثالث عشر.

وتفوق يوفنتوس بفارق الأهداف على ملاحقه المباشر روما الذي استمر في مطاردته ليوفنتوس بعدما حقق هو الآخر انتصاره الرابع على التوالي في المسابقة إثر فوزه الصعب 2/ 1 على مضيفه بارما على ملعب إينيو تارديني.

وجاءت المباراة قوية ومثيرة على مدار شوطيها، حيث تقدم روما في الدقيقة 27 عن طريق لاعبه الصربي آدم لياييتش من متابعة لتمريرة ذكية من زميله فرانشيسكو توتي قائد الفريق انفرد لياييتش على إثرها بالمرمى قبل أن يسدد تصويبة صاروخية مرت من بين قدمي انتونيو ميرانتي حارس مرمى بارما.

وكثف بارما من هجماته في الشوط الثاني من أجل تعديل النتيجة ليحرز لاعبه باولو دي سيجلي هدف التعادل في الدقيقة 56 بضربة رأس من متابعة للركلة الركنية التي نفذها زميله فرانشيسكو لودي.

وقبل نهاية المباراة بدقيقتين أحرز روما هدف الفوز القاتل عن طريق لاعبه البوسني ميراليم بيانيتش من ضربة حرة مباشرة نفذها بطريقة بارعة سكنت الزاوية اليسرى العليا لمرمى ميرانتي.

وارتفع رصيد روما بهذا الفوز إلى 12 نقطة في المركز الثاني، فيما توقف رصيد بارما عند ثلاث نقاط في المركز السادس عشر بعدما تلقى خسارته الثالثة هذا الموسم.

واقتنص إنتر فوزا ثمينا 2/ صفر من ضيفه أتالانتا على ملعب جوزيبي مياتزا.

وأحرز داني أوسفالدو الهدف الأول لإنتر في الدقيقة 40 عبر ضربة رأس متقنة من متابعة للركلة الركنية التي نفذها زميله الكولومبي فريدي جوارين.

وجاء هدف أوسفالدو ليعيد البسمة إلى جماهير إنتر التي شعرت بالإحباط عقب إهدار لاعب الفريق الأرجنتيني رودريجو بالاسيو ركلة الجزاء التي احتسبت للفريق في الدقيقة 30.

وجاء الهدف الثاني لإنتر في الدقيقة 87 عن طريق اندرسون هيرنانيز ليحقق الفريق فوزه الثاني هذا الموسم مقابل تعادلين.

وارتفع رصيد إنتر بهذا الفوز إلى ثماني نقاط في المركز الثالث بينما توقف رصيد أتالانتا عند أربع نقاط في المركز الحادي عشر.

وعلى ملعب لويجي فيراريس، حقق سامبدوريا فوزا صعبا 2/ 1 على ضيفه كييفو.

وانتظر سامبدوريا حتى الدقيقة 45 ليحرز لاعبه دانيللي جاستالديلو الهدف الأول للفريق، قبل أن يضيف زميله اليسيو رومانولي الهدف الثاني لسامبدوريا في الدقيقة 80، ثم قلص البرتو بالوتشي الفارق بعدما أحرز هدف كييفو الوحيد في الدقيقة الأخيرة.

وارتفع رصيد سامبدوريا بتلك النتيجة إلى ثماني نقاط في المركز الرابع، فيما تجمد رصيد كييفو عند ثلاث نقاط في المركز السابع عشر.

وفي مباراة مليئة بالإثارة والمتعة، خيم التعادل الإيجابي 3/3 على لقاء نابولي مع ضيفه باليرمو.

وتقدم نابولي بهدفين مبكرين عن طريق لاعبيه خاليدو كوليبالي ودوفان زاباتا في الدقيقتين الثانية و11، قبل أن ينتفض باليرمو ويحرز هدفين متتاليين عن طريق اندريا بيلوتي وفرانكو فازكويز في الدقيقتين 18 و24

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول أعاد خوزيه كاييخون نابولي للتقدم من جديد بعدما أحرز الهدف الثالث للفريق السماوي لينتهي الشوط بتقدم نابولي 3/ 2.

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، بعدما عاد بيلوتي لهز الشباك مجددا ليحرز هدف التعادل لباليرمو في الدقيقة 61، ويكتفي كل فريق بالحصول على نقطة التعادل.

وارتفع رصيد نابولي إلى أربع نقاط في المركز العاشر بعدما حقق تعادله الأول هذا الموسم، فيما ارتفع رصيد باليرمو، الذي مازال يبحث عن فوزه الأول هذا الموسم، إلى ثلاث نقاط في المركز الخامس عشر.

وحقق تورينو فوزه الأول هذا الموسم بعدما تغلب 2/ 1 على مضيفه كالياري.

وافتتح أندريا كوسو النتيجة لمصلحة كالياري في الدقيقة 11 قبل أن يرد تورينو بهدفين عن طريق كميل جليك والمخضرم فابيو كوالياريلا في الدقيقتين 21 و29.

وارتفع رصيد تورينو إلى أربع نقاط في المركز الحادي عشر، بينما توقف رصيد كالياري عند نقطة واحدة في المركز الأخير، علما بأن هذه الخسارة هي الثالثة له على التوالي.

وخيم التعادل 2/2 على لقاء فيرونا مع ضيفه جنوه ليرتفع رصيد الأول إلى ثماني نقاط في المركز الخامس كما ارتفع رصيد جنوه إلى خمس نقاط في المركز الثامن.

كما تعادل فيورنتينا بدون أهداف مع ضيفه ساسولو ليرتفع رصيد فيورنتينا إلى خمس نقاط في المركز التاسع، كما ارتفع رصيد ساسولو إلى ثلاث نقاط في المركز الثامن عشر.