كورة مصرية

الاهلي والزمالك يغيبان عن مشهد البداية في الموسم الجديد للدوري المصري

20,341
درع الدورى
درع الدورى

 سيغيب الاهلي والزمالك عن مشهد البداية مع انطلاق الدوري المصري الممتاز لكرة القدم غدا الاثنين وذلك لحصولهما على راحة عقب مباراتهما معا في كأس السوبر المحلية والتي ستقام اليوم الاحد بإستاد القاهرة الدولي.

وتأجلت مباراة الاهلي حامل اللقب مع اتحاد الشرطة الى منتصف اكتوبر تشرين الاول المقبل وانبي مع الزمالك بطل كأس مصر حتى نهاية ديسمبر كانون الأول القادم.

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم جدول مباريات الدوري عقب حصوله على موافقة وزارة الداخلية على انطلاق المسابقة بدون حضور الجماهير.

وتعود مسابقة الدوري المصري هذا الموسم الى شكلها التقليدي بنظام المجموعة الواحدة من 20 فريقا وهو الشكل الذي عرفت به المسابقة خلال اغلب فتراتها منذ انطلاقها لأول مرة عام 1948.

وكانت مسابقة الدوري قد أقيمت الموسم الماضي بنظام المجموعتين طبقا لتعليمات الأمن حيث لعب الاهلي في المجموعة الأولى والمصري البورسعيدي في المجموعة الثانية حتى لا يصطدم الفريقان معا وتشتعل خلافاتهما التي تفاقمت بسبب كارثة إستاد بورسعيد قبل أكثر من عامين والتي راح ضحيتها أكثر من 70 قتيلا من مشجعي الاهلي في أسوأ كارثة رياضية تشهدها الملاعب المصرية.

وتقام غدا الاثنين خمس مباريات يفتتحها الاتحاد السكندري مع الجونة بالغردقة.

قال طلعت يوسف مدرب الاتحاد السكندري ان فريقه سيكون له شكل مميز في افتتاح المسابقة مشيرا إلى أن عدم ظهور الاتحاد بشكل جيد في المباريات الودية خلال فترة الإعداد لا يدعو للقلق.

واضاف يوسف لرويترز “سنسعى للمنافسة بما يليق بمكانة الاتحاد التاريخية بصفته أحد الأندية الشعبية الكبرى.”

في المقابل قال احمد الصحيفي المشرف العام على فريق الجونة ان راينر تسوبيل مدرب الفريق مطمئن لأداء لاعبيه قبل خوضه أول مباراة في الموسم الجديد.

واضاف الصحيفي “الانسجام يتحقق بين اللاعبين القدامى والجدد وهناك إصرار على احتلال الفريق لمكان جيد في جدول الترتيب بعيدا عن مؤخرة الجدول.”

وتابع “قمنا بتعديل لائحة الفريق بما يضمن تحفيز اللاعبين على جمع أكبر عدد من النقاط وخصصنا 500 جنيه (حوالي 70 دولارا) مكافأة الحصول على كل نقطة داخل الأرض وألف جنيه للحصول على اي نقطة خارج الملعب.”

كما سيقام غدا لقاء حرس الحدود مع الاسيوطي سبورت الوافد الجديد على الدوري الممتاز والذي اكد مدربه خالد عيد انه يسعى لان يكون لفريقه الجديد شكله المميز.

واضاف عيد “الاسيوطي لن يكون ضيف شرف في الدوري الممتاز.”

كما يلتقي الداخلية مع المقاولون العرب وبتروجيت مع وادي دجلة وطلائع الجيش مع النصر الصاعد حديثا لدوري الاضواء.

وتستكمل الجولة الاولى بعد غد الثلاثاء بإقامة ثلاث مباريات أخرى حيث يلتقي سموحة مع العاب دمنهور ثالث الفرق الصاعدة حديثا للدوري الممتاز باستاد الاسكندرية.

كما يلتقي مصر المقاصة مع الرجاء باستاد الفيوم الذي تعود اليه المباريات بعد عامين من المنع بسبب الظروف الأمنية في مصر.

وسيلعب الاسماعيلي امام منافسه المصري البورسعيدي باستاد الاسماعيلية يوم الثلاثاء.

رويترز