كورة مصرية

الفيفا: لقاء الأهلي والزمالك في مواجهة السوبر "الصامت"

20,524
شعار الفيفا
شعار الفيفا

ذكر موقع الاتحاد الدولى لكرة القدم ” فيفا ” فى تقرير له أن قطبي الكرة المصرية والأفريقية الأهلي بطل الدوري والزمالك بطل الكأس سيلتقيان الاحد 14 سبتمبر في بطولة كأس السوبر المصرية التي ستكون اشبه بمواجهة ” صامتة ” بين الفريقين .

وذكر الموقع أن هذه تعد هى القمة الثالثة على التوالي التى تقام خلف أبواب مغلقة ومدرجات خالية، كما يديرها طاقم تحكيم محلي للمرة الثانية على التوالي .

وأشار الفيفا فى تقريره إلى أن قمة الاهلى والزمالك تأتى وسط حالة من الحزن لدى جماهير الكرة المصرية على خلفية الاخفاق الكبير للفراعنة الذين استهلوا مشوارهم في التصفيات المؤهلة لكأس أفريقيا التي تستضيفها المغرب عام 2015، بتلقي هزيمتين موجعتين أمام السنغال 0-2 وتونس 0-1 على التوالي، مما قلص من فرص تأهل مصر للنهائيات بعد غيابها ايضا عن نسختي 2012 و2013 الماضيتين .


وكانت المهمة الأولى لمدرب الأهلي الاسباني خوان كارلوس جاريدو ونظيره في الزمالك حسام حسن إخراج اللاعبين الدوليين في الفريقين من الحالة النفسية السيئة عقب هزيمة المنتخب أمام السنغال وتونس.

ومن المحتمل أن تشهد القمة الرقم 109 في تاريخ مواجهات الاحمر والابيض ضمن بطولات الدوري والكأس والسوبر ميلاد أكثر من نجم جديد في ظل أكبر عملية إحلال وتبديل قام بها الناديان في انتقالات الصيف الحالي لاسيما الزمالك الذي تعاقد مع 18 لاعبا وهو رقم قياسي بعدما استغنى عن فريق كامل.

في المقابل، سيفتقد الأهلي لجهود 3 من لاعبيه الاساسيين بسبب الإصابة وهم محمد ناجي جدو وعبد الله السعيد وشريف عبد الفضيل، فيما يعلق جاريدو آماله في أول لقاء قمة له على الاوراق الحمراء الجديدة ولاسيما مهاجم وادي دجلة السابق الاثيوبي صلاح الدين سعيد، ولاعب وسط المنيا السابق اسلام رشدي اللذان لم يظهرا من قبل بالقميص الأحمر إلى جانب نجم المقاولون العرب السابق محمد فاروق والمدافع شريف حازم.

ويسعي جاريدو إلى تحقيق أول بطولة له مع الأهلي ليثبت قدميه بقوة في القلعة الحمراء بعد أن فشل في كل المباريات التى قاد فيها الفريق فى تحقيق أي فوز سواء في مسابقة كأس مصر أو كأس الاتحاد الافريقي، ما خلق حالة من عدم الاقتناع لدى الجماهير والنقاد والخبراء بإمكاناته الفنية.