كورة عالمية

فيديو : التشيك تلدغ هولندا فى الوقت القاتل .. وإيطاليا تنجح في أول اختبار لـ"كونتي"

20,389

تشيك

DPA – أخفق جوس هيدينك في قيادة المنتخب الهولندي للفوز في أول مباراة رسمية له في منصب المدير الفني للطواحين بعدما خسر فريقه على ملعب مضيفه التشيكي بهدفين مقابل هدف ، اليوم الثلاثاء ، في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الأولى لتصفيات يورو 2016 بفرنسا.


وبادر المنتخب التشيكي بالتسجيل في الدقيقة 21 عن طريق بورك دوكال عبر تسديدة قوية ارتطمت بالقائم وسكنت الشباك.

وأدرك ستيفان دي فري التعادل للمنتخب الهولندي في الدقيقة 55 من ضربة رأسية من مسافة بعيدة ، ولكن في الوقت بدل الضائع من المباراة خطف فاكلاف بيلار هدف الفوز القاتل للمنتخب التشيكي بعدما استغل خطأ فادحاً من داريل جانمات الذي أعاد الكرة برأسه بشكل غريب إلى حارس فريقه، ليقتنص بيلار الكرة ويسدد بكل هدوء إلى داخل الشباك.

وفي مباراة أخرى بالمجموعة ذاتها سحق منتخب أيسلندا ضيفه تركيا بثلاثة أهداف نظيفة.

وتقدم يون دادي بودفارسون بهدف لأيسلندا في الدقيقة 18 ثم أضاف جيلفي سيجوردسون الهدف الثاني في الدقيقة 76 وتكفل كولبين سيجثورسون بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 77 .

في المقابل ، استهل انطونيو كونتي مسيرته في منصب المدير الفني للمنتخب الإيطالي بقيادة الأزوري للفوز على مضيفه النرويجي بهدفين نظيفين في الجولة الأولى بالمجموعة الثامنة للتصفيات.

وتقدم  سيموني زازا مهاجم ساسولو بهدف للمنتخب الإيطالي في الدقيقة 16 محرزا أول هدف له مع منتخب الازوري إثر تمريرة من ماتيا دي تشيليو.

وأضاف ليوناردو بونوتشي مدافع يوفنتوس الهدف الثاني للفريق الإيطالي في الدقيقة 62 مستغلا تمريرة مانويل باسكال.

واستهل كونتي المدرب السابق لنادي يوفنتوس، مشواره مع الأزوري يوم الخميس الماضي عبر الفوز على هولندا ودياً بهدفين نظيفين، ليسجل بداية موفقة على عكس ما حدث مع أسلافه جيوفاني تراباتوني ومارسيلو ليبي وروبرتو دونادوني وتشيزاري برانديللي.

كما قاد المدرب بير ماتياس هوجمو المنتخب النرويجي في مباراة ودية خسرها الفريق أمام نظيره الإنجليزي بهدف نظيف سجله القائد واين روني من ضربة جزاء الأربعاء الماضي.

ورحل كونتي عن تدريب يوفنتوس بعد أن قاد الفريق لثلاثة ألقاب متتالية في الدوري الإيطالي، وتولى تدريب الازوري في منتصف أغسطس خلفاً لتشيزاري برانديلي عقب خروج الفريق من دور المجموعات لمونديال البرازيل.

وافتقد خط دفاع المنتخب الإيطالي إلى اندريا بارتزالي لاعب يوفنتوس وجورجو كيلليني للإصابة، بجانب اندريا بيرلو فيما غاب كلاوديو ماركيزيو للإصابة.

وحسابياً يتفوق المنتخب الإيطالي على نظيره النرويجي بثمانية انتصارات خلال 14 مواجهة جمعت بينهما، كما أنه فاز مرتين على ملعب منتخب النرويج.

واقتنص منتخب كرواتيا فوزاً غالياً من ضيفه مالطا بهدفين نظيفين.

ويدين منتخب كرواتيا بالفضل في هذا الفوز للوكا مودريتش نجم ريال مدريد الذي سجل هدف السبق للفريق في الدقيقة الأولى من بداية الشوط الثاني.

وقبل تسع دقائق من نهاية المباراة أحرز اندريج كراماريتش الهدف الثاني لكرواتيا.

ولعب منتخب مالطا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 31 لطرد ستيف بورج.

واقتنص منتخب قبرص فوزاً ثميناً من ملعب مضيفه البوسنة والهرسك بهدفين مقابل هدف في المجموعة الثانية للتصفيات.

وتقدم فيداد ايبسيفيتش مهاجم شتوتجارت الألماني بهدف للمنتخب البوسني في الدقيقة السادسة ثم تعادل ديميتريس كريستوفي للمنتخب القبرصي في نهاية الشوط الأول.

وقبل ربع ساعة من نهاية المباراة أضاف ديميتريس كريستوفي الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده.

وأهدر ميرالم بيانيتش لاعب وسط روما الإيطالي ضربة جزاء لمنتخب البوسنة في الوقت بدل الضائع من المباراة ليضيع فرصة إدراك التعادل.

وفي مباراة أخرى بالمجموعة ذاتها قاد جاريث بيل نجم ريال مدريد الاسباني منتخب ويلز للفوز على مضيفه اندورا بهدفين مقابل هدف.

وتقدم منتخب اندورا بهدف في الدقيقة السادسة عن طريق ايدفونس ليما ولكن بيل تقمص دور البطولة ورد بهدفين في الدقيقتين 22 و81.