كورة مصرية منتخب مصر

غريب : اتعهد بالفوز على تونس غدا

20,394
شوقى غريبشوقى غريب
شوقي غريب
شوقي غريب

تعهد شوقي غريب مدرب منتخب مصر لكرة القدم اليوم الثلاثاء بالفوز على ضيفه التونسي غدا الأربعاء في الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم إفريقيا لتصحيح المسار وإسعاد ألوف الجماهير التي وافقت الجهات الأمنية على حضورها المباراة.

وخسرت مصر صاحبة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بكأس امم إفريقيا برصيد سبع مرات والتي فشلت في بلوغ النهائيات في النسختين الماضيتين مباراتها الأولى في المجموعة السابعة 2-صفر في ضيافة السنغال الجمعة الماضية بينما عدلت تونس تأخرها لتهزم بوتسوانا 2-1 يوم السبت.


وقال غريب في مؤتمر صحفي استمر لعشر دقائق فقط قبل التدريب الاخير للمنتخب المصري في استاد الدفاع الجوي التابع للجيش على مشارف القاهرة إنه طالب لاعبيه بنسيان الهزيمة أمام السنغال والتركيز على مواجهة تونس التي أقر بصعوبتها.

وأضاف “أسعى لبناء فريق جديد من عناصر شابة لكن ليس معنى هذا إننا نبحث عن مبرر وأتعهد بالمنافسة للتأهل الى النهائيات ثم المنافسة على كأس الأمم الإفريقية”

وتابع “منتخبات كثيرة تبني فرقها ومنها تونس والسنغال فكلاهما يجدد في صفوفه ونحن كذلك.”

وأضاف “لن نخذل جماهير مصر غدا التي ستحضر لمشاهدة المباراة وسنفوز باللقاء.”

ورفعت وزارة الداخلية المصرية عدد المشجعين المسموح بحضورهم مباراة المنتخب الوطني ضد تونس إلى 15 ألفا لتمنح دفعة قوية للفريق الساعي لتعويض بدايته السيئة في التصفيات.

وأشار غريب إلى أن متوسط أعمار لاعبيه الذين شاركوا امام السنغال لا يتجاوز 24 عاما وهو ما يسعى للسير عليه في المرحلة المقبلة.

وقال مدرب مصر انه حرص خلال الأيام الثلاثة الماضية على منع اللاعبين من الاتصال بوسائل الاعلام وأيضا أعضاء الجهاز الفني من أجل توفير أكبر قدر من التركيز في مواجهة تونس.

وأصبحت مصر مطالبة بتطوير أدائها في الهجوم والدفاع على حد سواء أمام تونس لتعويض البداية السيئة لمشوارها الأفريقي.

وبعد سيل من الانتقادات سيتطلع غريب لأداء مختلف من المنتخب المصري مستفيدا من سماح السلطات الأمنية بحضور آلاف المشجعين.

وتتقاسم السنغال وتونس صدارة المجموعة السابعة بثلاث نقاط لكل منهما بينما تتذيل مصر وبوتسوانا الترتيب.