كورة عالمية

فيديو : فرنسا تهزم إسبانيا وفوز سريع لإيطاليا على هولندا إستعداداً لتصفيات يورو 2016

20,381

فرنسا

 فاز منتخب فرنسا لكرة القدم على نظيره الاسباني 1-صفر في مباراة دولية ودية اقيمت الخميس في باريس ضمن الاستعدادات للتصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2016 في فرنسا.

على ملعب فرنسا في ضاحية سان دوني الباريسية وامام 79 الف متفرج، زج المدرب الفرنسي ديدييه ديشان بالتشكيلة الاساسية التي خاضت مونديال 2014 في البرازيل وخرجت من ربع النهائي على يد المانيا.

في المقابل، جرب المدرب الاسباني فيسنتي دل بوسكي الذي خرج رجاله من الدور الاول وفقدوا اللقب، تشكيلة مجددة تملك بعض اصحاب الخبرات والبعض الاخر من جيل الشباب الذين يعدهم للاستحقاقات المقبلة.

 وتمكن لويك ريمي من تسجيل الهدف الوحيد بعد تمريرة متقنة من ماتيو فالبوينا (73) رغم السيطرة الميدانية الواضحة للاسبان.

وتستهل اسبانيا التصفيات باستضافة مقدونيا الاحد ضمن منافسات المجموعة الثالثة، بينما تشارك فرنسا في التصفيات لكن نتائجها لا تحتسب كونها الدولة المضيفة وانما بهدف تأمين المباريات الاستعدادية لها لخوض النهائيات بموجب قرار اتخذه الاتحاد الاوروبي والذي يرئسه الفرنسي ميشال بلاتيني.

و حقق المنتخب الايطالي لكرة القدم فوزا سريعا على نظيره الهولندي ثالث مونديال 2014 في البرازيل 2-صفر في مباراة دولية ودية اقيمت الخميس في باري في اطار استعدادات الطرفين لبدء تصفيات كأس اوروبا 2016 في فرنسا.

على ملعب سان نيكولا، افتتح هداف الدوري الايطالي في الموسم الماضي والمنتقل من تورينو الى بوروسيا دورتموند الالماني، تشيرو ايموبيلي التسجيل في وقت مبكر جدا بعدما تلقى كرة وسط منطقة الجزاء من ليوناردو بونوتشي تابعها في اسفل الزاوية اليسرى لمرمى الحارس ياسبر سيليسن (3).

وارتكب المدافع الهولندي برونو مرتينز ايندي خطأ في المنطقة المحرمة ضد المهاجم الايطالي سيموني تساتسا فاحتسب الحكم الروسي سيرغي كاراسيف ركلة جزاء نفذها الاختصاصي دانييلي دي روسي بنجاح هدفا ثانيا (10).

واستعاد المنتخب الهولندي الذي اخذ على حين غرة قبل الدخول في اجواء المباراة، توازنه وجارى بصفوف ناقصة مضيفه في كل شيء لا بل سيطر ميدانيا بنسبة اكبر، لكن ايا منهما لم يستطع زيارة شباك الاخر في الدقائق ال80 الاخيرة.

ويبدأ المنتخب الايطالي الذي خرج من الدور الاول في مونديال البرازيل، التصفيات الاوروبية الثلاثاء المقبل في ضيافة النروج ضمن المجموعة الثامنة، فيما تحل هولندا ضيفة على تشيكيا في اليوم ذاته ضمن المجموعة الاولى.

AFP

 

 هدف فرنسا فى اسبانيا 


اهداف ايطاليا فى هولندا