كورة عالمية

فيديو .. تشيلسي يسحق إيفرتون بسداسية في قمة جوديسون بارك وصلاح يكتفي بدكة البدلاء

20,371

كوستا

 في مباراة عامرة بالإثارة والأهداف، سحق تشيلسي مضيفه إيفرتون بستة أهداف مقابل ثلاثة في قمة مجنونة بالجولة الثالثة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم على ملعب جوديسون بارك.

وواصل فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو تألقه في البريميير ليج بحصد العلامة الكاملة بتسع نقاط بعد ثلاثة انتصارات متتالية، أما فريق المدرب الإسباني روبرتو مارتينيز فقد عجز عن تحقيق فوزه الأول، وتجمد رصيده عند نقطتين من تعادلين سابقين.

بدأ الجنون مع أول ثلاث دقائق في اللقاء حين نجح تشيلسي في مباغتة خصمه بهدفين متتاليين.

تقدم المهاجم الإسباني المتألق دييجو كوستا في الدقيقة الأولى بعد تلقي تمريرة ذكية من مواطنه سيسك فابريجاس ضربت الدفاع ليودع الكرة في شباك الحارس الأمريكي تيم هاورد.

ولم تمض أكثر من دقيقتين حتى نجح الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش في مضاعفة النتيجة بعد تحويل لمسة البرازيلي راميريز الى الشباك.

ويحسب لإيفرتون تماسكه وعدم إنهياره رغم البداية القاسية، ونجح نجمه البلجيكي كيفين ميرالاس في إعادته للحياة بتقليص الفارق قبل انتهاء الشوط بضربة رأس رائعة (ق45) استثمر بها عرضية الأيرلندي شيموس كولمان.

بلغت الإثارة ذروتها في الشوط الثاني الجنوني، وذلك حين نجح النجم البلجيكي إدين هازارد في اختراق الجبهة اليسرى بسرعته ومهارته ليسدد كرة حولها كولمان بالخطأ في شباك هاورد (ق67).

غير أن تقليص الفارق جاء سريعا هذه المرة عن طريق الاسكتلندي ستيفن نايسميث (ق69).

ورد المتألق الصربي نيمانيا ماتيتش بإحراز الهدف الرابع (ق74) من تسديدة أرضية جميلة بعد تلاعب بمدافعين.

لكن البديل الكاميروني المخضرم صامويل إيتو خطف الهدف الثالث لإيفرتون بعد دقيقتين من رأسية متقنة في أول لمسة له مع فريقه الجديد وفي شباك فريقه السابق (ق76).

وتألق الحارس البلجيكي تيبو كورتوا في التصدي لضربة قدم ماكرة من ميرالاس حولها للقائم ثم تم تشتيتها.

وبعد دقيقة واحدة، برع ماتيتش في تبادل الكرة داخل منطقة الجزاء مع راميريز، لينهي الاخير الهجمة بتصويبة بسن القدم مسجلا الهدف الخامس (ق77).

واختتم كوستا مهرجان الأهداف كما بدأه بالتوقيع على الهدف السادس من هجمة مرتدة سريعة ولمسة مهارية بالكعب من النيجيري أوبي ميكيل ليراوغ كوستا الدفاع والحارس قبل إغلاق نصف الدستة في الوقت بدلا من الضائع.

EFE


شاهد اهداف المباراة