كورة عالمية

فيديو .. ريال مدريد يعبر قرطبة فى افتتاح الليجا بثنائية بنزيما ورونالدو

20,352

بنزيمة

فاز ريال مدريد على قرطبة بهدفين حملا توقيع الفرنسي كريم بنزيمة في شوط المباراة الأول والبرتغالي كريستيانو رونالدو في شوطها الثاني، أنقذا بهما الريال من فخ التعادل أمام فريق شجاع وأداء هزيل من جانب الميرينجي في مستهل مشوار الفريقين بالليجا.

غاب التركيز عن ريال مدريد في بداية شوطي المباراة، لكنه نجح في احكام قبضته على مجريات شوطها الأول بعد تبادل الهجمات مع قرطبة الشجاع حتى الدقيقة 20 ونجح في تسجيل الهدف الأول الذي حمل توقيع بنزيمة لتزداد خطورة الفريق الأندلسي في الدقائق الأخيرة منه.

بدأ قرطبة شوط المباراة الثاني بحماسة وظهر فيه الريال على فترات، ليفسح المجال أمام الفريق الأندلسي للسيطرة على مجريات الأمور في أغلب فترات الشوط الثاني، وكاد يدرك هدف التعادل في أكثر من فرصة، بل وسجله بالفعل لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل، قبل أن يسجل رونالدو الهدف الثاني (ق 89) لينتهي اللقاء بفوز باهت للريال بهدفين نظيفين.

وبهذه النتيجة، يحتل الريال المركز الثاني، بثلاث نقاط، وبفارق الأهداف خلف برشلونة، الذي فاز على التشي بثلاثة أهداف دون رد، في انتظار ما تسفر عنه مواجهة أتلتيكو مدريد، حامل اللقب، مع رايو فايكانو.

بدأ لاعبو الريال بشيء من انعدام التركيز، بينما مارس لاعبو قرطبة الضغط على الخصم وتقدموا إلى الأمام دون خوف من الميرينجي، ودون خطورة أيضا على مرمى الحارس إيكر كاسياس.

وكشر الريال عن أنيابه للمرة لأولى في المباراة من عرضية متقنة لعبها مارسيلو لمسها كريسيتانو رونالدو برأسه قبل أن تمر خارج الشباك مع سقوطه ومطالبته بخطأ على لاعبي الفريق الصاعد لدوري الدرجة الأولى (ق5).

ورد لاعبو قرطبة بهجمة خطيرة من خلال تسديدة قوية لهافينار مرت بجوار القائم في حراسة كاسياس (ق6).

تواصلت هجمات الريال من الجانب الأيسر بقيادة مارسيلو ولكن دون خطورة حقيقية على مرمى قرطبة، الذي بادل الميرينجي الهجمات على استحياء ودون خطورة على مرمى كاسياس.

بمرور الوقت بدت هجمات الريال أكثر تنظيما، مع محاولات جاريث بيل من الجانب الأيمن، وان غابت عنها الخطورة على مرمى الخصم حتى الدقيقة 19، عندما سدد كريستيانو تسديدة قوية من تمريرة حملت توقيع بيل من كرة ثابتة تصدى لها الحارس خوان كارلوس على مرتين، ليبدو الملكي أقرب من احراز الهدف الأول.

بعد مرور 20 دقيقة من بداية المباراة، أحكم الريال على مجريات الأمور عبر طرفي الملعب بحثا عن الهدف الأول، الذي كاد سيرخيو راموس أن يدركه بتسديدة قوية من داخل المنطقة يتصدى لها الحارس (ق26)، الذي أبعد أيضا تسديدة قوية من توني كروس بعد ثوان من كرة راموس.

تواصل تألق خوان كارلوس كارس قرطبة، الذي تصدى لتسديدة قوية للفرنسي كريم بنزيمة من الجانب الأيمن يحولها ركنية سجلها قائد منتخب الديوك برأسية رائعة تسكن الشباك معلنة أول أهداف الريال في المباراة (ق30)، لينهي بهذا صياما عن التهديف استمر أربعة أشهر فتح الهدف خطوط قرطبة مع سعيه لادارك التعادل وكذلك شهية مهاجمي الريال، الذين تواصلت محاولتهم لتعزيز التقدم ولكن دون أن تكلل مساعيهم بالنجاح، ليقتنع اللاعبون على ما يبدو بهذه النتيجة.

كاد قرطبة يعاقب الريال قبل دقيقة من انتهاء الشوط الأول من خلال ركنية سددها هافنار برأسية رائعة سارت بجوار القائم الأيمن لكاسياس، لينتهي الشوط بتقدم الريال بهدف بنزيمة.

بدأ قرطبة الشوط الثاني بحماسة كبيرة، في محاولة لادراك التعادل من خلال انشط لاعبيه هافينار الذي لم تصله كرة طولية أمام مرمى كاسياس (ق46).
تواصلت هجمات قرطبة، في ظل غياب التركيز عن مدافعي الريال، ويتصدى كاسياس من تسديدة ريدر ماتوس لاعب الفريق الأندلسي، التي كانت ضعيفة لحسن حظ الميرينجي (ق 49).

احتاج الريال إلى ثمان دقائق للوصول إلى مرمى قرطبة للمرة الأولى منذ بداية الشوط الثاني، من خلال تبادل رائع للكرة بين بنزيمة وجيمس رودريجز، سددها الأخير بغرابة إلى خارج الشباك.

كاد جيمس يسجل هدف الريال الثاني والأول له في الليجا من تسديدة قوية من الجانب الأيسر تصدى لها الحارس ببراعة (ق60) في ظل غياب الريال، أدرك قرطبة هدف التعادل الذي جمل توقيع تشيسكو الا أن حكم المباراة لغاه بداعي التسلل (ق70)، لتسيطر بعدها الرتابة على مجريات الأمور في المباراة حتى الدقيقة 82 عندما لعب كريستيانو كرة عرضة سددها بيل سهلة بين أيدي الحارس.

بنزول سامي خضيرة، اكتسب الريال ديناميكية وبدأ في الضغط مجددا على قرطبة، وكاد يدرك هدفا ثانيا في الدقيقة 88 من توقيع كريستيانو، الا أن الحكم ألغاه بداعي تسلل “صاروخ ماديرا”، الذي سجل هدفا ثانيا بتسديدة قوية تصطدم بالأرض قبل أن يتمكن الحارس من التصدي لها لتسكن الشباك (ق89).

EFE