كورة عالمية

رسمياً .. بيبي رينا حارساً لبايرن ميونخ

20,427

رينا

توصل نادي بايرن ميونخ الألماني لاتفاق مع نادي ليفربول لضم الحارس الإسباني بيبي ريينا، ليلعب في صفوف النادي البافاري حتى 2017، حسبما أكد مديره العام كارل هاينز رومينيجه.

كان النادي الإنجليزي هو مالك حقوق الحارس، الذي لعب الموسم الماضي معارا لصفوف نابولي الإيطالي.

وتتراوح قيمة الصفقة بين 2.5 إلى 3 ملايين يورو، بحسب العديد من وسائل الإعلام.

وأكد رومينيجه من الولايات المتحدة، حيث يقيم بايرن معسكره الإعدادي للموسم الجديد، ان الاتفاق بشكل نهائي مع اللاعب، مشيرا إلى أنه ينقص فقط خضوعه للكشف الطبي قبيل تقديمه رسميا.

واضاف أن ريينا، الذي يكمل هذا الشهر عامه الـ32 سيكون الحارس البديل لمانويل نوير، الذي قاد بلاده للتتويج مؤخرا بلقب مونديال كأس العالم بالبرازيل.

ونقل موقع النادي البافاري “بايرن ميونخ على بعد خطوة من ضم ريينا حارس ليفربول، كما أكد كارل هاينز رومينيجه الثلاثاء في بورتلاند (الولايات المتحدة). اللاعب سيصل ميونخ خلال الأيام المقبلة للخضوع للفحوصات الطبية وتوقيع العقد”.

واضاف الموقع “ريينا كان يرغب في المجيء إلى بايرن ميونخ. يحب أن يخوض هذه التجربة رغم أنه يعلم أن مانويل نوير هو الحارس الأساسي، وإذا لم يحدث شيء، سيظل كذلك. رينا سيدعم حراسة بايرن إلى جانب نوير وتوم شتارك، وسيقدم حلا مضمونا للغاية حال غياب نوير”.

وأكد رومينيجه “هدفنا دعم مركز حراسة المرمى وأن يكون الفريق الأول كاملا” وذلك عقب رحيل الحارس الثالث لوكاس رايدير في اواخر الموسم الماضي، مبرزا “سنستعد للموسم المقبل بهؤلاء الحراس الثلاثة”.

وسيعود ريينا من جديد للعب تحت قيادة مدرب إسباني، في هذه الحالة سيكون بيب جوارديولا، وسيحترف في رابع بلد، حيث لعب في إسبانيا لصالح برشلونة وفياريال، وفي إنجلترا لصالح ليفربول، وفي إيطاليا مع نابولي الذي يقوده الإسباني الآخر رافائيل بنيتيز.

يذكر أن ريينا خاض 33 مباراة دولية مع منتخب إسبانيا، الذي توجه معه بلقب مونديال العالم في 2010 بجنوب افريقيا، وحصل معه على لقبي أمم أوروبا في 2008 و2012.

EFE