كورة عالمية

فيديو : بعد لقاء مثير .. ليفربول يفوز على السيتى بركلات الجزاء فى كأس الأبطال

20,343

ليفربوول

حقق ليفربول الانجليزي فوزه الثاني في كأس الابطال الدولية الودية في كرة القدم وذلك بتغلبه على مواطنه مانشستر سيتي بركلات الترجيح 3-1 بعد تعادلهما 2-2 في الوقت الاصلي الاربعاء على ملعب “يانكي ستاديوم” في نيويورك.

وكان ليفربول استهل مشواره في منافسات المجموعة الثانية بفوزه على اولمبياكوس اليوناني بهدف سجله رحيم ستيرلينغ الذي كان على الموعد امام ابطال الدوري الممتاز اذ ادرك التعادل لفريق المدرب الايرلندي الشمالي برندن رودجرز في الدقيقة 85 من المباراة التي تقدم فيها سيتي مرتين عبر المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش (53 و67) لكن جوردان هندرسون ادرك التعادل الاول (59) قبل ان يخطف ستيرلينغ هدف التعادل الثاني قبل 5 دقائق على النهائي.

وفي ركلات الترجيح كانت الغلبة لليفربول بفضل تألق الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه الذي صد ركلتين ترجيحيتين، واضعا فريق في الصدارة برصيد 5 نقاط (ليس 6 لان نظام البطولة يمنح الفائز بركلات الترجيح نقطتين والفريق الذي يخسرها نقطة)، وبفارق نقطة عن سيتي الذي كان اكتسح ميلان الايطالي في مباراته الاولى (5-1) بفضل ثنائية من يوفوتيتش ايضا.

وستكون المباراة الاخيرة لليفربول في الثاني من الشهر المقبل ضد ميلان على ملعب “بانك اوف اميركا ستاديوم” في تشارلوت (كارولاينا الشمالية)، فيما يلعب سيتي مع اولمبياكوس على ملعب “تي سي اف ستاديوم” في مينيابوليس (مينيسوتا).

ويتأهل بطل كل من المجموعتين الى المباراة النهائية التي تقام في ميامي في الرابع من الشهر المقبل، علما بان الفريق الانكليزي الاخر مانشستر يونايتد يتصدر المجموعة الاولى برصيد 5 نقاط امام كل من روما وانتر ميلان الايطاليين (3 نقاط لكل منهما) وريال مدريد الاسباني بطل دوري ابطال اوروبا (نقطة واحدة).

وتقام الجولة الاخيرة في هذه المجموعة في الثاني من الشهر المقبل حيث يلتقي انتر مع روما في فيلادلفيا ومانشستر يونايتد مع ريال مدريد في آن اربور .

AFP