كورة مصرية

بعد انتهاء المونديال .. تصفيات أمم افريقيا تعود من جديد

20,298
مصر تشارك في التصفيات النهائية لامم افريقيا مباشرة
مصر تشارك في التصفيات النهائية لامم افريقيا مباشرة
مصر تشارك في التصفيات النهائية لامم افريقيا مباشرة

 قبل مرور أقل من أسبوع على إسدال الستار على كأس العالم تعود عجلة كرة القدم الدولية للدوران مع استئناف التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم افريقيا المقررة مطلع العام المقبل في المغرب.

وستواجه سيراليون – التي أوقفت هذا الأسبوع أربعة لاعبين للاشتباه في تورطهم في فضيحة تلاعب في نتائج مباريات قبل سبع سنوات – منتخب سيشل في فريتاون يوم السبت في واحدة من سبع مباريات في ذهاب الدور الثاني من التصفيات.

وزاد الايقاف المفاجيء للقائد إبراهيم كارجبو وثلاثة لاعبين آخرين التركيز الاعلامي على مسابقة شهدت الكثير من الاحداث المثيرة للجدل بعد استبعاد غينيا الاستوائية التي اشركت لاعبا لا يحق له تمثيلها.

وستكمل موريتانيا التي خسرت أمام غينيا الاستوائية في الدور السابق المشوار بدلا منها في التصفيات وستواجه أوغندا في كمبالا يوم السبت.

وتقود أوغندا وصيفة البطل سابقا مسعى 14 بلدا لحجز مكان في دور المجموعات في التصفيات والذي سينطلق في سبتمبر ايلول.

وستضيف الجارتان كينيا وتنزانيا لهذه المنافسة القوية من شرق افريقيا. وستلعب كينيا بدون العديد من ابرز لاعبيها لرفض انديتهم السماح لهم بخوض مباراة يوم الاحد المقبل امام ليسوتو لانها تقع خارج جدول المباريات الدولية للفيفا.

ومن بين اللاعبين الذين اجبرتهم الظروف على الغياب القائد دينيس اوليتش المحترف في فرنسا والحارس المحترف في النرويج ارنولد اوريجي لكن فيكتور وانياما حصل على إذن من نادي ساوثامبتون الانجليزي للعب في ماسيرو.

وتستضيف تنزانيا منافستها موزامبيق في دار السلام يوم الاحد. وتأمل تنزانيا في الاستفادة من خبرة المدرب الهولندي الجديد مارت نوي الذي سبق له تدريب موزامبيق لاربع سنوات من 2007 الى 2011.

وستقام مباريات الاياب بين الاول والثالث من اغسطس. ويتأهل سبعة فائزين الى دور المجموعات في التصفيات.

ويستضيف المغرب نهائيات كأس أمم افريقيا في الفترة من 17 يناير الى الثامن من فبراير.

شارك برأيك !!