كورة مصرية

بالصور..وزير الشباب والرياضة يعلن تفاصيل دوري الكرة الخماسية

20,382

[smartslider2 slider=”71″]

أعلن المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، عن تفاصيل النسخة الثالثة من دوري كرة القدم الخماسية، والذي تنفذها الوزارة خلال شهر رمضان المبارك، بالتعاون مع بنك مصر،في محافظات الجمهورية، بمراكز التعليم المدني والمدن الشبابية بمحافظات “القاهرة، الإسكندرية، الأقصر، بورسعيد ، دمياط ، الفيوم والبحر الأحمر” وبمشاركة 6000لاعب.


جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته وزارة الشباب والرياضة بمركز التعليم المدني بالجزيرة، صباح اليوم، بحضور محمد بركات رئيس مجلس إدارة بنك مصر، والدكتورة فاطمة الجولي، مدير عام اتصالات بنك مصر، ولفيف من قيادات وزارة الشباب والرياضة.

ومن جانبه أوضح عبد العزيز أن أول مشاركة للوزارة مع المؤسسات الاقتصادية هي بنك مصر، مشيراً أن هذا التعاون أثمرعن تلك البطولة القوية، موضحاً أن البطولة تقام على غرار بطولات كأس العالم، فاللاعب يتم استقباله في المدينة الشبابية التي تقام بها البطولة.

وأكد عبد العزيز أن البنية الأساسية لوزارة الشباب والرياضة ساعدت على إقامة مثل هذه الانشطة والبطولات، مشيراً الي انه في سبتمبر القادم سوف يتم الانتهاء من 1100 ملعب مجهز، منها 1000 ملعب خماسي، 103ملعب قانوني، مشيراً الي العمل المستمر من قبل الوزارة علي تطوير المنشآت الشبابية، مؤكدا أنه سيكون لدينا أكثر من 2000 ملعب قبل نهاية هذا العام.

والقي عبد العزيز الضوء علي بداية دوري كرة القدم الخماسي، والذي ينفذ بالتعاون مع بنك مصر، مؤكد أن وزارة الشباب والرياضة قد سبق وأن نفذته عام 2012 بمشاركة 285 مركز شباب ، وعام 2013 بمشاركة 485 مركز شباب، مشيراً أشار أن الوزارة هذا العام ستقيم ندوات توعوية تثقيفية على هامش بطولة دوري بنك مصر.

ومن جانبه أكد بركات رئيس مجلس إدارة بنك مصر ، أن بنك مصر اقام اول منشأة للإهتمام بالشباب في 2007 من خلال تأهيل وإعداد الشباب ، معتبرا مساهمة البنك مساهمة رمزية ، متمنياً ان يشارك بنك مصر في الأنشطة المتعددة لوزارة الشباب والرياضة في الفترة القادمة.

أوضح رمزي هندي رئيس الادارة المركزية لمراكز الشباب بوزارة الشباب والرياضة، أن البطولة تنفذ خلال الفترة من 5-27 رمضان 1435 ، بمشاركة 530 فريق، من جميع المحافظات، حيث تشارك كل محافظة بعدد من الفرق تتراوح ما بين 4-7 في كل مرحلة وفقاً لعدد مراكز الشباب بكل محافظة، و يتم تصعيد 8 فرق من كل مرحلة من المراحل الثلاث بإجمالي 24 فريق، وذلك لخوض مرحلة التصفيات النهائية، والمقرر إقامتها بالمدينة الشبابية بـشرم الشيخ ، وتقام المباراة النهائية ، يوم 27 رمضان.

وعلي هامش المؤتمر تم تكريم الطالبة مريم أحمد بيومي، من محافظة المنوفية، من خلال منحها شهادة تقدير من الوزارة، ودرع وزارة الشباب والرياضة، علاوة علي جائزة مالية قدرها 5000 جنيه، تشجيعاً لها علي إختراعها، المتمثل في جهاز يعمل علي خلخلة المياة المترسبة خلف بحيرة ناصر، والتي تؤثر علي السد العالي، وحصلت بمثابته علي 4 جوائز ، و3 ميدليات، بالإضافة الي شهادة تقدير من اللجنة الكندية لصغار المخترعين بأندونسيا.