كورة عالمية

الكالتشيو .. تيفيز يقرب يوفنتوس من الحسم..ونابولي وميلان يستعيدان ذاكرة الفوز

20,308

 

Untitled

اقترب فريق يوفنتوس خطوة أخرى من الاحتفاظ بلقب الدوري الإيطالي للمرة الثالثة على التوالي بعد فوزه اليوم على ضيفه بارما بهدفين لواحد في الجولة 30.

كما استعاد نابولي وميلان ذاكرة الانتصارات على حساب كاتانيا وفيورنتينا على التوالي بنتيجتي 4-2 و2-0.

فعلى ملعب يوفنتوس أرينا قاد النجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز “السيدة العجوز” للنقاط الثلاث بتسجيله هدفي الفوز (ق25 و32) مقابل هدف واحد لكريستيان مولينارو، فغي مباراة شهدت طرد النجم أماوري هداف بارما ومهاجم اليوفي السابق (ق65).

وبتلك النتيجة يرفع البيانكونيري رصيده الى 81 نقطة، ويوسع الفارق مع الوصيف روما الى 14 نقطة مجددا.

أما بارما فيظل في المركز السادس بجدول الكالتشو رغم تجمد حسابه عند 47 نقطة.

وتجاوز نابولي أحزانه عقب الخروج من ثمن نهائي دوري أوروبا والخسارة الماضية امام فيورنتينا بفوز كبير خارج قواعده على مضيفه كاتانيا بأربعة أهداف نظير اثنين.

سجل الفريق الجنوبي رباعية متتالية في الشوط الأول عن طريق الكولومبي دوفان زاباتا (ق17 و43) والإسباني خوسيه كايخون (ق25) والبرازيلي هنريكي (ق40)، بينما سجل لكاتانيا مونزون وجيومبر (ق52 و75).

وعزز نابولي موقعه في المركز الثالث بـ61 نقطة، مقابل 20 لكاتانيا صاحب المركز الاخير.

وحقق ميلان انتصارا معنويا بعد سلسلة من الاخفاقات، وذلك على ملعب فيورنتينا بثنائية للفرنسي فيليب ميكسيس والنجم الإيطالي ماريو بالوتيلي (ق23 و64).

وحصل الروسونيري على النقطة 39 في المركز الـ12 ، فيما تجمد رصيد الفيولا عند 51 نقطة في المرتبة الرابعة.

كما انتصر جنوى على ضيفه لاتسيو بنفس النتيجة بثنائية البرتو جيلاردينو واليوناني إيوانيس فيتفاتزيديس (ق65 و83)، في لقاء شهد طرد كريستيان ليديسما لاعب “النسور” (ق90).

ويملك جنوى نفس رصيد ميلان لكنه يقع في المركز الـ13 ، مقابل 42 نقطة للاتسيو في المركز الثامن.

وفي باقي مباريات الجولة فاز كالياري على فيرونا 1-0 ، وأتالانتا على ليفورنو 2-0 ، وسامبدوريا على ساسولو 2-1 ، وكييفو فيرونا على بولونيا 3-0.

(إفي)

شارك برأيك !!