كورة عالمية

فيديو .. برشلونة يرتقي للصدارة مؤقتا بفوز سهل على سلتا فيجو

20,337

1959774_820680291293988_1676912708_n

ارتقى فريق برشلونة لصدارة الدوري الإسباني مؤقتا بعدما استفاد من فوزه السهل اليوم على ضيفه سلتا فيجو بثلاثية نظيفة في الجولة 30.


وأضاف البرسا في جعبته النقطة 72 ، ليتقدم بنقطتين عن أتلتيكو وريال مدريد قبل دقائق من خوضهما نفس الجولة امام غرناطة وإشبيلية على الترتيب، حيث قد يتراجع الفريق الكتالوني مجددا للمركز الثالث مع انتهاء اليوم.

وانتشى برشلونة من فوزه في الكلاسيكو قبل ايام على غريمه الأزلي ريال مدريد 4-3 في الجولة الماضية على ملعب سانتياجو برنابيو، والذي أحيا أماله في الاحتفاظ بلقب الليجا.

في المقابل توقف رصيد سلتا فيجو عند 33 نقطة في المركز الـ12 مؤقتا.

أنهى البرسا الشوط الأول متفوقا بثنائية نجميه البرازيلي نيمار والأرجنتيني ليونيل ميسي، لكنه خسر حارسه الأساسي فيكتور فالديس الذي غادر الملعب في الدقيقة 23 بسبب إصابة بالركبة، وحل بدلا منه خوسيه مانويل بينتو.

جاء الهدف الأول للبلاوجرانا في توقيت مبكر بعد مضي ست دقائق فقط، من جملة ثلاثية بدأها ميسي بتمريرة في العمق للتشيلي أليكسيس سانشيز ضربت دفاع سلتا، ليهديها على طبق من ذهب لنيمار غير المراقب الذي أودع الكرة الشباك بسهولة.

واعترض لاعبو سلتا على صحة الهدف بداع أن أليكسيس كان في وضعية تسلل.

تواصل الضغط الهجومي للبرسا وأضاع نيمار وأليكسيس عدة فرص لمضاعفة النتيجة، بينما تألق الحارس يويل رودريجز في إنقاذ مرماه.

وفي الدقيقة 30 نجح ميسي في تسجيل الهدف الثاني بعد تلقيه تمريرة رائعة في العمق من أندريس إنييستا ليراوغ “البرغوث” الحارس يويل ويسدد في شباكه.

في مطلع الشوط الثاني حل سيرجي روبرتو بديلا لإنييستا لإراحته.

ومنع بينتو فرصة تقليص الفارق من هجمة مزدوجة للأرجنتيني أوجوستو فرنانديز وسانتياجو مينا في بداية الشوط، وفي محاولة أخرى قبل النهاية من رأسية ماريو برميخو.

وتمكن نيمار من تسجيل الهدف الثالث (ق67) بأريحية تامة بسبب تدهور حالة دفاع سلتا، حيث تسلم كرة طولية من سانشيز لينطلق بها دون رقابة ويتلاعب بالدفاع قبل أن يصوب داخل المرمى بسهولة.

وبعد الهدف خرج نيمار ليشترك بدلا منه بدرو رودريجز.

وحرم يويل بدرو وأليكسيس من المشاركة في حفلة الأهداف بفضل تصدياته قبل اطلاق صافرة الختام.

EFE